خبر مشعل: الفلسطينيون أول الخاسرين لو نجح الانقلاب

الساعة 05:12 م|18 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة « حماس »، خالد مشعل، اليوم الاثنين عن فخر حركته بانتصار إرادة الشعب التركي على « الذين أرادوا العودة بتركيا إلى الوراء ».

وأكد مشعل خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة TRT التركية، أن « تركيا لها أيادي بيضاء على قضيتنا وشعبنا الفلسطيني شعبا وقيادة وقوى في الحاضر والماضي ».

في ذات الصدد، قال مشعل « تابعنا بقلق ما جرى في تركيا ونشعر بسعادة غامرة بعد انكشاف الغمة »، مستدركا « الفلسطينيون سيكونون في مقدمة الخاسرين لو نجح الانقلاب ».

وأشار إلى أن تركيا وقفت مع غزة وقدمت الشهداء ووقفت مواقف مشرفة في دافوس والأمم المتحدة ونحن أوفياء لها، داعيًا إياها إلى أن تظل مع قضية فلسطين بكل ملفاتها خاصة كسر الحصار ودعم صمود شعبنا في الضفة والقدس والدفاع عن مقدسات الأمة.

وأضاف أن الشعب التركي قدم درسًا بليغا في الدفاع عن وطنه وهو شعب عظيم، يستحق المزيد من التقدم والرخاء وهو شعب وعى أهمية خياره الديمقراطي فلم يسمح لأحد بالتعدي على حقه ودافع عنه وأفشل مخطط الانقلابيين ووقف في وجه الدبابات".

وشدد مشعل على أن تركيا قوة لصالح المنطقة، وليست عبأ عليها، وتستحق الوقوف معها، فهي وقفت مع الشعوب ولم تقف مع الديكتاتورية.

كلمات دلالية