خبر « الشعبية » في سجون الاحتلال تعلن خوض الإضراب الموسع عن الطعام اعتباراً من الأحد

الساعة 04:38 م|16 يوليو 2016

فلسطين اليوم

قرر فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال الشروع في خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام على شكل دفعات ستبدأ أولاها غداً الأحد 17 يوليو، بمشاركة العشرات من أسرى الجبهة.

وقالت الجبهة، في بيانها رقم « 9 »، أنه من المقرر أن تنضم دفعات جديدة بشكل تدريجي للأسرى المضربين، وصولاً لأن تخوض كامل منظمات الفرع الإضراب المفتوح عن الطعام في حال لم تجد القضية أي حل.

وتُصعد منظمة الجبهة في مختلف المعتقلات ضدّ مصلحة السجون، في محاولة للضغط عليها للإفراج عن الأسير بلال كايد، الذي يخوض إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم
الـ32 على التوالي، بعد تحويله للاعتقال الإداري فور انهائه محكوميته البالغة 14 عاماً ونصف العام.

وأكّدت الشعبية في البيان على إبقاء البرنامج التكتيكي الاحتجاجي ضد مصلحة السجون قائماً من أجل استمرار الضغط من جميع الجوانب، وتوجهت بالشكر لكل من نظم وشارك في الفعاليات المساندة للأسرى وللرفيق بلال كايد، مؤكدة على أنه كلما تنامت هذه الأنشطة والفعاليات وتوسعت كلما قصّرت أمد المعركة.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، وخاصة القوى الوطنية والإسلامية، والاتحادات الطلابية والنسوية والشبابية إلى « الانخراط الكامل في كل قرية ومخيم ومدينة بهذه الفعاليات المساندة لقضية الأسرى بشكل عام، وبلال كايد بشكل خاص ».

وشدّدت في ختام بيانها بالقول « نحن متماسكون في ميادين الأسر رغم الضغوط الهائلة التي نتعرض لها، والوضع الصحي الخطر لرفيقنا الصلب بلال كايد، وحملة التنكيل والقمع والعقوبات والتهديدات بحق أسرى الجبهة، مصممين على خوض هذه المعركة حتى النهاية ».

 

كلمات دلالية