خبر لجنة الانتخابات ترحب بقرار حماس ورئيسها يصل غزة الأحد المقبل

الساعة 02:52 م|15 يوليو 2016

فلسطين اليوم

رحبت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الجمعة، بالبيان الصادر عن حركة حماس صباحًا والذي أكدت فيه « ضرورة وأهمية إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة واستعدادها لإنجاحها وتسهيل إجرائها ».

وقالت اللجنة في بيان لها: « إن رئيس اللجنة حنا ناصر ووفد منها سيتوجهان إلى القطاع صباح الأحد المقبل للالتقاء بالفصائل والأحزاب السياسية هناك، لاطلاعهم على خطط اللجنة لتنفيذ الانتخابات المحلية بالتزامن بين الضفة والقطاع ».

وكانت حماس أكدت ضرورة وأهمية إجراء الانتخابات المحلية بالضفة وغزة، وتجديد هيئاتها استنادا إلى الإرادة الشعبية الحرة عبر صناديق الاقتراع، بما يؤدي إلى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لشعبنا الفلسطيني.

وأشارت إلى أنها ستعمل على إنجاح الانتخابات وتسهيل إجرائها بما يخدم مصلحة شعبنا وقضيتنا وعلى أساس توفير ضمانات النزاهة وتكافؤ الفرص لهذه الانتخابات واحترام نتائجها.

وكان مجلس الوزراء قرر مؤخرًا تحديد يوم السبت 8 أكتوبر 2016 موعدًا لإجراء انتخابات المجالس والهيئات المحلية، وتكليف لجنة الانتخابات المركزية بالبدء في إجراء كافة التحضيرات والترتيبات اللازمة، لتنظيم الانتخابات في موعدها.

كلمات دلالية