قائمة الموقع

خبر إصابات ومواجهات خلال اقتحام الاحتلال بيت لحم وعبث وتدمير في الخليل

2016-07-14T05:57:56+03:00
فلسطين اليوم

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، ،اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة بيت لحم، بالتزامن مع مداهمة عدد من المنازل.

وذكر مصدر أمني وشهود عيان , أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقتي الكركفة، وجبل الموالح وسط المدينة، وداهمت منازل الأسيرين المحررين نضال وحمزه زواهرة .

وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في بلدة الخضر أحمد صلاح لـ« وفا »، بأن قوات الاحتلال حاصرت منزل الأسير أحمد حسن صلاح « القيسي » في البلدة القديمة، وفتشته بشكل دقيق، وانسحبت دون أن تعتقل أحدا من سكانه .

الخليل: الاحتلال يدمر آبار مياه ومداخل شقق سكنية ويستولي على مخرطتين

ومن جهة آخرى دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، آبار مياه، ومداخل شقق سكنية في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، واستولت على مخرطتين، واعتقلت مواطنا، بعد مداهمة عدد من منازل المواطنين.

وقالت مصادر أمنية , إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دورا جنوبا فجرا، وداهمت منازل المواطنين، وأجرت تفتيشات في الأودية المحيطة في البلدة، وكثفت من تواجدها على مداخلها، واعتقلت المواطن رجائي الحروب.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة فرش الهوى، ومحيط مستشفى الأهلي في مدينة الخليل، وداهمت عمارة أبو ماضي السكنية، وفجرت ثلاثة آبار للمياه، ومداخل 8 شقق سكنية فيها.

كما استولت على مخرطتين في المدينة بحجة إنتاج وسائل قتالية، واقتحمت بلدتي سعير وبني نعيم شرق الخليل، وداهمت منازل المواطنين، وفتشتها، عرف من أصحابها: منزل الدكتور حسين الفروخ، وأغلقت مدخل الخليل الشمالي بالمكعبات الإسمنتية.

 

اخبار ذات صلة