خبر السفير دبور: لا استقرار في المنطقة دون إنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني

الساعة 01:52 م|13 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أكد سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، أنه لا أمن ولا استقرار في منطقة الشرق الاوسط، دون إنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني.

وقال السفير دبور إنه « رغم إطلاق مبادرة السلام العربية، التي اقرت في مؤتمر القمة العربية في بيروت عام 2002، التي نصت على ضرورة وضع حل سلمي شامل وإقامة علاقات طبيعية مع اسرائيل مقابل انسحابها من الاراضي العربية التي احتلت عام 1967، إلا أن إسرائيل لا تزال تتجاهل هذه المبادرة حتى يومنا هذا، وتصر على اطالة امد احتلالها لأرضنا وشعبنا، وترفض كافة الجهود والمبادرات الدولية، وتواصل سياسة الاستيطان، وتهويد القدس والمقدسات المسيحية والإسلامية. »

وجاءت أقوال دبور لدى مشاركته في المؤتمر الإقليمي السادس، الذي ينظمه مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش اللبناني، بعنوان: « الشرق الأوسط في ظل النظام العالمي الجديد وتداعيات الصراع العالمي على المنطقة ».

وأشار دبور إلى أن دولة الاحتلال تأمل في إقامة علاقات وسلام مع كل دولة عربية على حدة وعلى حساب الشعب الفلسطيني ومشروعه الوطني، مؤكدا استحالة هذا الامر لأن الشعوب العربية بأكملها تؤمن إيمانا راسخا أن فلسطين هي القضية المركزية للامة.

واعتبر أن التطورات التي اجتاحت وتجتاح منطقة الشرق الاوسط ألقت بظلالها على القضية الفلسطينية، ما سمح لإسرائيل بالاستفراد ومحاولات إنهاء وتقويض المشروع الوطني الفلسطيني القائم على اساس السلام العادل والشامل الذي يعيد للفلسطينيين حقوقهم غير القابلة للتصرّف بالتحرر من الاحتلال العسكري الاسرائيلي.

وحول الوضع في مخيمات لبنان، أكد دبور النهج السياسي للكل الفلسطيني في لبنان بدعم الامن والاستقرار في هذا البلد الشقيق جنبا الى جنب في مواجهة التحديات، ومع شعبه بكل اطيافه، مشددا على ان المخيمات الفلسطينية لن تكون ممرا او مستقرا للعبث بأمنه واستقراره

كلمات دلالية