وسط حراسة مشددة

خبر متطرفون يقتحمون الاقصى والاحتلال يعتقل 29 مواطناً من الضفة

الساعة 05:38 ص|13 يوليو 2016

فلسطين اليوم

اقتحمت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الاربعاء ، باحات المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان إلى أن قوات الاحتلال فتحت باب المغاربة بالمسجد الأقصى، وأفاد مراسلنا إلى أن المرابطين في الأقصى تصدوا للمستوطنين بالتكبيرات.

وتشهد الأراضي المحتلة اندلاع انتفاضة القدس منذ مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول ردًا على تصاعد الاقتحامات المتكررة للمستوطنين للمسجد الأقصى.

ومن حهة اخرى اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وصباح اليوم (29) مواطناً من محافظات الضفة.

وأوضح نادي الأسير في بيان له اليوم الأربعاء، أن ثمانية مواطنين اُعتقلوا من على معبر الكرامة عُرف منهم: محمد قاسم جلايطة، محمد نوفان براهمة، ومعتز ماجد جلايطة، بالإضافة إلى سائقين اثنين، وثلاثة آخرين.

كما واُعتقل ثمانية مواطنين من القدس بينهم قاصرون وهم: آدم محمود (16 عاماً)، محمد جمال محمود (22 عاماً)، منير كايد محمود (18 عاماً)، أنور سامي عبيد (18 عاماً)، عطا درباس (18 عاماً)، قصي داري (16 عاماً)، ومجد عبيد (17 عاماً) وجميعهم من بلدة العيسوية، ومن بلدة الرام اُعتقل المواطن حموده نصار.

وفي محافظة الخليل اعتقل الاحتلال ستة مواطنين من مخيم الفوار وبلدة بيت أمر ومدينة يطا وهم: محمد نايف الشوابكة، أدهم توفيق الواوي، وسام صبحي مغالسة، بلال اطبيش وجميعهم من مخيم الفوار، بالإضافة إلى المواطن أحمد علي عياد عوض (25 عاماً) من بلدة بيت أمر، وآخر من مدينة يطا وهو محمد إبراهيم الجنيدي (50 عاماً).

فيما اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين من عدة أنحاء وبلدات في محافظة رام الله والبيرة وهم: الشقيقان محمد (27 عاماً) وعلي (19 عاماً) أحمد الشيخ، بالإضافة إلى إبراهيم زكريا عطعوط، وإبراهيم جاد نزال.

ومن محافظة طولكرم اُعتقل المواطن، غانم محمد غانم (24 عاماً)، كذلك جرى اعتقال لمواطن آخر من بلدة بيت فجار في محافظة بيت لحم وهو محمود سليم ثوابته (19 عاماً).

وذكر نادي الأسير أن مواطناً آخر اُعتقل من محافظة نابلس وهو محمد ناصر حواري.

 

كلمات دلالية