خبر الصيفي: لم نُبلغ بزيادة أعداد الحجاج هذا العام

الساعة 09:47 ص|12 يوليو 2016

فلسطين اليوم

صرح وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة , حسن الصيفي أن وزارته لم تُبلغ رسمياً من قبل الوزير يوسف إدعيس بأية معلومات حول موافقة الرياض على زيادة عدد حجاج لهذا العام.

وقال الصيفي في بيانٍ له اليوم الثلاثاء , « يحدونا الأمل بالملك سلمان بن عبد العزيز أن يمنح أهل فلسطين وقطاع غزة خاصة مكرمة تشتمل على زيادة في عدد الحجاج لهذا العام ».

وأضاف: « في حال تم إبلاغنا بشكل رسمي بوجود زيادة سيتم الإعلان عن ذلك للجمهور الكريم ».

وأكد أنه سيتم الالتزام بالدور حسب الرقم الوطني ضمن الكشف المتسلسل للقرعة العامة التي أجرتها الوزارة بتاريخ 3 يونيو 2013.

وقال: « إن إجراءات موسم الحج تسير على ما يرام، حيث تم استئجار مساكن الحجاج في مكة المكرمة والمدنية المنورة ».

وتابع: « كما تم استئجار حافلات حديثة لنقل الحجاج للمشاعر ومن مكة إلى المدينة، وهي حافلات مجهزة بكافة وسائل الراحة وتلبي حاجات الحجاج من حمامات وغيرها ».

وأشار الصيفي إلى أن العمل جاري لاستئجار حافلات لنقل الحجاج من المساكن إلى الحرم وبالعكس. منوهاً إلى أنه تم إجراء تحسينات ملموسة على الخيام في عرفات مجهزة بوسائل الراحة ومكيفات تتناسب مع حرارة الجو.

وفيما يتعلق بتسعير الحج لهذا العام أوضح وكيل الوزارة أن اللجنة المالية المختصة تقوم بإجراء الحسابات المطلوبة لتحديد التسعيرة، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن التسعيرة للجمهور قريباً بعد الانتهاء من تحديدها.

كلمات دلالية