قائمة الموقع

خبر العبقري غريزمان يترك أبطال أوروبا لتمثيل الوصيف‎

2016-07-11T17:24:08+03:00
فلسطين اليوم

حرم القدر المهاجم أنطوان غريزمان المحترف في صفوف أتليتكو مدريد الإسباني، من تمثيل المنتخب البرتغالي، بطل أوروبا، وكان قاب قوسين أو أدني من الانضمام لصفوفه.

وكان من الممكن أن نراه متواجدًا بجانب كريستيانو رونالدو يحتفل معه على منصة التتويج باللقب الأوروبي الأول أمس الأحد، لكنه قرر الانضمام إلى المنتخب الفرنسي، الذي احتل المركز الثاني في « يورو2016 »، ويقود منتخب « الديوك » في مختلف المحافل الدولية.

أنطوان غريزمان (25 عامًا) له أصول برتغالية فجده (والد أمه) أمارو لوبيز كان لاعب كرة قدم في صفوف فريق إف سى باكوس دى فيريرا، إلّا أن لم يكن بارعًا فاضطر للهجرة لفرنسا عام 1957 للعمل فى البناء والمعمار، قبل أن يتوفى عام 1992.

وفي فرنسا أنجب أمارو لوبيز نجلته إيزابيل، التي كانت تعمل عاملة نظافة فى مستشفى الاستيان الفرنسية، لتتزوج إيزابيل من الفرنسي غريزمان، وينجبا أنطوان عام 1991.

أمضى أنطوان فترات طويلة في منطقة دي فيريرا البرتغالية، خاصة مع والدته التي كانت عادة تقضي إجازاتها فيها، ولديه رصيد كبير من الذكريات في البرتغال.

اقترب أنطوان غريزمان كثيرًا من تمثيل المنتخب البرتغالي في 2012، عندما تم إيقافه من اللعب في صفوف المنتخب الفرنسي تحت 21 عامًا بسبب سوء السلوك، إثر سهره في إحدى الملاهي الليلية، ما دفع اللاعب لاتخاذ قرار بعدم تمثيل فرنسا لاحقًا، والتوجه للعب مع البرتغال، إلّا أنه عاد عن قراره بعد حل المشكلة.

وبعيدًا عن حياته الشخصية، بدأ أنطوان غريزمان مسيرته مع ريال سوسيداد، وظهر بقميص النادي لأول مرة عام 2009، وفاز بلقب دوري الدرجة الثانية الإسباني في أول موسم له مع النادي، وسجل 52 هدفًا في 201 مباراة رسمية مع سوسيداد، حتى انتقل إلى أتليتكو مدريد عام 2014 مقابل 30 مليون يورو.

ولعب مع المنتخب الفرنسي للناشئين، وكان أحد أعضاء الفريق الذي فاز عام 2010 بلقب بطولة أوروبا تحت 19 عامًا التي أقيمت في فرنسا.

وظهر لأول مرة بقميص المنتخب الفرنسي الأول عام 2014، ومثل بلاده في كأس العالم الذي أقيم بالبرازيل في نفس العام.

وتمكن غريزمان من جذب الأنظار إليه بعد المستوى المتميز الذي قدمه مع أتليتكو مدريد ليصبح أحد الأعمدة الأساسية في صفوف « الديوك » الفرنسي في « يورو2016 »، مسجلًا 6 أهداف، وليتوج بلقب الهداف، إضافة لاختياره أفضل لاعب في البطولة، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم « يويفا ».

اخبار ذات صلة