ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

دائرة شؤون القدس تندد بدعوات « جماعات الهيكل » لاقتحام الأقصى

  • فلسطين اليوم - القدس المحتلة
  • 09:02 - 10 يوليو 2016
مشاركة

نددت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية بالدعوات العنصرية لجماعات الهيكل المزعوم باقتحام واسع لباحات المسجد الاقصى المبارك، بمشاركة المئات من قطعان المستوطنين المتطرفين.

جاء الاقتحام بناء على طلب تقدمت به عائلة المستوطنة اليهودية « هليل يافي »، التي قُتلت في مستوطنة « كريات أربع » في الخليل مؤخرا، التي تقدمت عائلتها بطلب لرئيس الوزراء الاسرائيلي لإقامة حفل تأبيني لها برحاب المسجد الاقصى المبارك.

ورفضت الدائرة في بيان صحفي اليوم الأحد، هذه الدعوات العنصرية التي تنشط بها الجماعات الاستيطانية اليهودية بمباركة حكومة الاحتلال الاسرائيلي، التي توفر الغطاء والحماية لأنشطة هذه المنظمات والجمعيات، علما أن ما تقوم به هذه الجمعيات من ترويج ونشر دعوات لاقتحام واسع للمسجد الاقصى على مواقع التواصل الاجتماعي ودعواتها وغيرها سياسة عنصرية تهويدية مرفوضة ستقود الى المزيد من العنف والعنصرية والحرب الدينية في المنطقة، وبالتالي فإن على حكومة الاحتلال وقف دعم هذه الجمعيات التهويدية، ووقف اقتحام وتدفق قطعان المستوطنين المخربين للمسجد الاقصى.

وطالبت الدائرة المجتمع الدولي بضرورة الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي التي تضرب بعرض الحائط القانون الدولي وتخترقه بكل وقاحة، من خلال منع المصلين المسلمين من الوصول للأقصى لأداء الصلاة، والاعتداء على النساء وإبعادهن عن المسجد الاقصى، كذلك الاعتداء بالضرب واستخدام الأسلحة بحق المرابطين في باحات المسجد الاقصى، بالإضافة الى تحريض الجماعات الاستيطانية لاقتحامه.

ودعت دائرة شون القدس في منظمة التحرير أبناء شعبنا وكل من يستطيع الوصول للمسجد الاقصى للمرابطة والصلاة فيه في كافة الأوقات، لحمايته من جرائم المستوطنين واقتحاماتهم المتواصلة وتدنيسهم لقدسية المكان.

الأكثر مشاهدة