خبر غزة: تدخلات جراحية جديدة تحدث نقلة نوعية في قسم جراحة المخ والأعصاب

الساعة 09:28 ص|09 يوليو 2016

فلسطين اليوم

تَمَكَن قسم جراحة المخ والأعصاب بمجمع الشفاء الطبي برئاسة د. أسامة العكلوك استشاري ورئيس القسم ود. أشرف بركات أخصائي جراحة المخ والأعصاب والحاصل علي دراسات عليا في الجراحات الدقيقة بالميكروسكوب في المخ والأعصاب ود. ماجد جميل الددح وبمساعدة الطاقم الطبي والتمريضي بالمجمع من إجراء عمليتين جراحيتين لطفلتين كانوا يعانون من تسكير مبكر لعظام الجمجمة وتشوه في شكل الجمجمة.

وأوضح د. بركات، أنه تم إجراء العمليتين الجراحيتين بفتح في عظام الجمجمة وتغير شكل الجمجمة والمنطقة فوق العين اليمني ورفع وتحرير الضغط عن الدماغ ، مشيراً إلى أن حالة الطفلتين جيدة ولا توجد أي أعراض جانبية وقد غادروا المشفى ، حيث استمرت العمليتان لمدة تقارب الأربع ساعات متواصلة.

وأشار د. العكلوك إلى أن قسم جراحة المخ والأعصاب بالمجمع يشهد نقلة نوعية في العمل الطبي والتدخل الجراحي كإدخال جراحة المناظير في الدماغ وكذلك استئصال الأورام العميقة في الدماغ بالميكروسكوب واستئصال غضاريف قطنية بالميكروسكوب.

بدوره قدم د. حسن اللوح المدير الطبي للمجمع شكره للطاقم الطبي برئاسة د. العكلوك و د. بركات على إجرائه لمثل هذه العمليات الدقيقة في جراحة المخ والأعصاب والتي نقلت العمل الطبي إلى مستوي عال من التميز والإبداع ولطواقم العاملين من أطباء وتمريض وفنيين لجهودهم المبذولة في ذلك.

كلمات دلالية