ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات دول أميركا اللاتينية إلى المشاركة بفعالية في الجهود السياسية الدولية الساعية إلى إنهاء الاحتلال، وتجسيد « دولة فلسطين » ذات السيادة على (حدود 1967) وعاصمتها القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال استقبال عريقات لسفراء دول أميركا اللاتينية في رام الله، حيث أطلعهم على آخر المستجدات السياسية، وخاصة الرد الفلسطيني الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية على تقرير اللجنة الرباعية، وخطوات القيادة المستقبلية.

وقد وجه عريقات رسائل رسمية متطابقة إلى العديد من دول أمريكا اللاتينية بما فيها البرازيل، والمكسيك، والأرجواي، تعبر عن الاحتجاج الفلسطيني الرسمي على زيارة بعض دبلوماسييها في « تل أبيب » إلى سلوان في القدس المحتلة الأسبوع الماضي.

وأكد أن ذلك يشكل تحدياً صارخاً لمبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة التي أقرت بأن القدس المحتلة هي أرض فلسطينية محتلة ولا سيادة « إسرائيلية » عليها، مشيراً إلى عدم اعتراف العالم والقانون الدولي « بالضم » الإسرائيلي غير القانوني لها، بالإضافة إلى فتوى محكمة العدل الدولية التي أكدت عدم شرعية السياسات والإجراءات على وضع الأرض الفلسطينية، بما فيها القدس المحتلة، وقال: « إن هذه الممارسات مضللة ويجب تقويمها ».