خبر حماس توضح حقيقة أنباء مفاوضات التبادل

الساعة 04:05 م|05 يوليو 2016

فلسطين اليوم

نفى مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية حماس ، ما تناقلته تقارير إعلامية حول بدء حركته والاحتلال، مفاوضات غير مباشرة بشأن صفقة تبادل أسرى جديدة بينهما.

 

وقال موسى دودين، ملف الأسرى والشهداء والجرحى في حركة حماس، في تصريح خاص لوكالة الأناضول، اليوم، إن ما تناقلته صحيفة يديعوت أحرنوت ، نقلا عن مسؤولين صهاينة، حول انطلاق مفاوضات تبادل الأسرى عار عن الصحة .

 

غير أنه استدرك بالقول: حماس لا تعارض التفاوض مع دولة الاحتلال عبر وسطاء، لكن عليها أن تدفع ثمن الشروع في التفاوض وهو الإفراج عن المعاد اعتقالهم من الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار « صفقة شاليط » التي تمت عام 2011 .

 

وقبل يومين، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت ، في تقرير لها، إن اتصالات بدأت عبر وسطاء، لم تسمهم، لمعرفة مصير الجنود المفقودين في غزة.

 

وكانت حكومة الاحتلال، قد أعلنت عن فقدان جثتي جنديين في قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية عام 2014، لكن وزارة الدفاع عادت وصنفتهما، مؤخرا، على أنهما مفقودان وأسيران .

 

وإضافة إلى الجنديين، يتحدث الاحتلال، عن فقدان صهيونيين اثنين أحدهما من أصل إثيوبي والآخر صهيوني من أصل عربي، دخلا غزة بصورة غير قانونية.

 

وترفض حركة حماس تقديم معلومات حول الجنود المفقودين، إلا أن ذراعها العسكري كتائب عز الدين القسام، كان قد صرح خلال الحرب الأخيرة على غزة، أن الجندي أورون شاؤول، أسير لديه.

كلمات دلالية