خبر مغادرة 2961 مسافراً عبر معبر رفح خلال الخمسة أيام

الساعة 08:41 ص|05 يوليو 2016

فلسطين اليوم

أعادت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري، فجر اليوم الثلاثاء، بعد فتح استثنائي استمر خمسة أيام متتالية باستثناء الجمعة.

وشهدت حركة السفر بالمعبر رفح البري، خلال الأيام الخمسة، مغادرة 2961 مسافراً قطاع غزة باتجاه الأراضي المصرية وهم ذوي الحالات الإنسانية وحملة الجوازات المصرية وكشوفات التنسيقات.

وأوضحت إحصائية صادرة عن هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني وصول الجانب الفلسطيني من المعبر 1620 مسافراً من العالقين داخل الأراضي المصرية على مدار خمسة أيام، في حين منعت السلطات المصرية 159 مواطناً من السفر وأرجعتهم دون إبداء الأسباب.

ومن الجدير ذكره أن وفداً رفيع المستوى من حركة الجهاد الإسلامي يترأسه الأمين العام الدكتور رمضان عبد الله شلح ونائبه زياد النخالة، بذل جهوداً مضنية مع الجهات المصرية المسؤولة عن معبر رفح، وقد تكللت الجهود المشكورة من قادة الجهاد الإسلامي وخاصة الأمين العام بالنجاح في تذليل العقبات أمام فتح معبر رفح، حيث تم فتح المعبر لمدة 9 أيام متفرقات سافر خلالها نحو 5254 مواطناً حتى كتابة هذه السطور.

يذكر أن معبر رفح البري هو النافذة الوحيدة لسكان قطاع غزة على العالم الخارجي، وهو مغلق بشكل متواصل منذ قرابة ثلاث سنوات، ويجري فتحه استثنائياً كل فترة لأيام معدودة.

كلمات دلالية