خبر أردوغان: التقارب بين تركيا وكل من إسرائيل وروسيا يعد أملا للمستقبل

الساعة 08:42 م|04 يوليو 2016

فلسطين اليوم

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان « نطوّر علاقاتنا مع كل من إسرائيل، وروسيا، وإن الخطوات الإيجابية المتبادلة خلال الأسابيع الأخيرة، تعطي أملاً للمستقبل ».

جاء ذلك في رسالة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، اليوم الاثنين، حيث بيّن أردوغان أن العالم الإسلامي يمر في أزمات مختلفة بدأً من أفغانستان ووصولاً إلى سوريا، وأن الإرهاب يخيم بظلاله على فرحة العيد في تركيا جراء الهجمات الإرهابية الأخيرة

وأشار أردوغان أنهم في الوقت الذي يعملون فيه على ترك الأزمات في العلاقات الدولية وراء ظهورهم، فأنهم يواصلون عمليات مكافحة الإرهاب، وأنهم أنجزوا مشاريع عملاقة في البلاد، ويستعدون لتقديم مشاريع جديدة للشعب.

وأشاد أردوغان بالقوات الأمنية التركية، وعملياتها البطولية في محاربة الإرهاب، لافتاً إلى أن القوات الأمنية قدمت شهداء خلال شهر رمضان، مترحماً على أرواحهم، ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

وقال أردوغان »نمر بمرحلة يشهد فيها العالم تغييرات مهمة، وإنه من المؤسف استمرار الأزمة الإنسانية في سوريا رغم مقتل نحو 600 ألف إنسان بريء، ونحن قمنا باستضافة اخواتنا الذين لجأوا إلى بلادنا من سوريا والعراق، وقدما الدعم من أجل التوصل إلى حل عادل في سوريا، ولازلنا نقدم كل ما بوسعنا في هذا الصدد".

ولفت الرئيس التركي إلى أن أوروبا تصارع مشاكل مختلفة، حيث أضيفت الأزمة السياسية إلى حالة عدم الاستقرار الاقتصادي فيها، مع قرار بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي، الذي يدفع دولاً أخرى على اتباع نفس الخطوة.

وهنأ أردوغان الشعب التركي والعالم الإسلامي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، معرباً عن أمله في أن يعم الفرح والاستقرار في تركيا والعالم الإسلامي، وأن يجلب السلام إليهما.

كلمات دلالية