بالفيديو فرنسا تمطر شباك آيسلندا بخماسية وتتأهل لنصف نهائي اليورو

الساعة 05:26 ص|04 يوليو 2016

فلسطين اليوم

تأهل المنتخب الفرنسي، إلى المربع الذهبي (نصف النهائي) لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا.

وأمطر المنتخب الفرنسي، الأحد، مرمى آيسلندا بخمسة أهداف لهدفين في ختام مباريات دور الثمانية (ربع النهائي) للبطولة، والتي جرت بين الفريقين على ملعب « فرنسا » بالعاصمة باريس.

ودخل المنتخب الفرنسي الملقب بـ « الديوك » المباراة مهاجما منذ أول دقيقة مستغلا عاملي الأرض والجمهور لصالحه، ونجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة 12 عن طريق أوليفيه جيرو.

ولم يتوقف الضغط الفرنسي عند ذلك فحسب، وحاول لاعبوه بشتى الطرق تسجيل هدف ثان، وهو ما تحقق في الدقيقة 20 عن طريق بول بوغبا، الذي تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

ومع حلول الدقيقة 43 أضاف ديميتري باييه الهدف الثالث لمنتخب « الديوك »، وبعدها بدقيقتين أضاف أنطوان غريزمان الهدف الرابع، لينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا برباعية نظيفة.

وبهذه الرباعية في الشوط الأول أصبح منتخب فرنسا أول فريق يسجل 4 أهداف في الشوط الأول ببطولة الأمم الأوروبية، ليدخل التاريخ القاري من أوسع أبوابه.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول المنتخب الآيسلندي تقليص النتيجة، وتمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريق كولبيينن سيغثورسون في الدقيقة 56.

لكن لم تدم الفرحة الآيسلندية طويلا، ففي الدقيقة 59 أضاف جيرو الهدف الثاني له في المباراة والخامس لفريقه، لتأتي الدقيقة 84 لتشهد معها الهدف الثاني لآيسلندا عن طريق بيركير بيارناسون.

وحاول المنتخب الفرنسي تسجيل المزيد من الأهداف لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بتأهل أصحاب الأرض للمربع الذهبي.

كلمات دلالية