خبر تركيا: سفينة المساعدات المتجهة لغزة تؤكد حرصنا على مساعدة الفلسطينيين

الساعة 12:30 م|02 يوليو 2016

فلسطين اليوم

قال نائب رئيس الوزراء التركي فايسي كايناك إن تركيا ملتزمة بالعمل على مساعدة الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته، وسفينة المساعدات متجهة إلى قطاع غزة تأكيداً على حرص الحكومة التركية على ذلك.

وأعبر كايناك، خلال مشاركته وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى في مراسم توديع السفينة التركية « LADY LEYLA » التي انطلقت من ميناء مرسين على البحر الأبيض المتوسط متجهة إلى ميناء « أشدود » ومحملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، عن شكره لكل مؤسسات المجتمع المدني التركي التي ساهمت في تأمين حمولة هذه السفينة.

وجرت المراسم الوداعية للسفينة بحضور شخصيات رسمية تركية مختلفة يتقدمهم نائب رئيس الوزراء، ووزير التنمية لطفي إلوان، ووالي أزمير، ورئيس الهلال الأحمر التركي، ورئيس هيئة شؤون الكوارث، وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية مع فلسطين، والعديد من أعضاء البرلمان التركي.

وقال السفير مصطفى إن قضية شعبنا هي قضيه سياسيه بامتياز، هي قضيه شعب يواصل نضاله منذ عقود من أجل الحرية والاستقلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وما حاجته إلى المساعدات إلا نتيجة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، الذي يحول دون استغلال شعبنا لثرواته وامكانياته، وفي اللحظة التي يرحل فيها هذا الاحتلال لن يكون شعبنا بحاجه إلى مساعدات بل سيكون في وضع يؤهله لمساعدة الآخرين.

وأعرب عن تقديرنا العالي لكل الدول التي أظهرت وتظهر التزاما أخلاقيا تجاه شعبنا، وظروفه الإنسانية وبالذات في ظل المعاناة الإنسانية لأهلنا في قطاع غزه، مذكرا في الوقت نفسه بالحاجة إلى كثير من العمل من أجل القدس التي تتعرض إلى عمل منظم متواصل لتهويدها وطمس معالمها العربية والإسلامية.

يذكر أن السفينة « ليدي ليلى » تحمل على متنها 11 ألف طن من المساعدات التي تشتمل عل لعب أطفال، وعلب غذائية، وطحين، وسكر، ورز، وزيت نباتي، وملابس، وأحذية، ومن المتوقع وصولها وتوزيع المساعدات قبل عيد الفطر السعيد.

 

كلمات دلالية