رداً على عملية الخليل

خبر الاحتلال يطوق الخليل بهدف حماية مستوطنيه من العمليات الفدائية

الساعة 03:35 م|01 يوليو 2016

فلسطين اليوم

فرض الاحتلال « الإسرائيلي » مساء اليوم إغلاقاً شاملاً على منطقة الخليل رداً على عملية إطلاق النار التي وقعت بعد ظهر اليوم وأدت إلى مقتل مستوطن وإصابة ثلاثة آخرين.

وقال ضابط كبير في جيش الاحتلال الاسرائيلي أن الاغلاق سيكون مشدداً وأن الهدف منه هو منع العمليات ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

كما قرر جيش الاحتلال نشر كتيبتين من الظليين وجولاني في الضفة الغربية، وتوعد في بيان بان تتواصل الاعمال « الميدانية » والاستخبارية المكثفة حتى يتم اعتقال الخلية التي نفذت العملية جنوب الخليل.

ومن بين القرارات التي أعلن جيش الاحتلال اتخذها بعد العملية سحب تصاريح الدخول للقدس و« إسرائيل » من سكان بلدة بني نعيم شمال شرق الخليل.

في سياق مواز، قال الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية اوفير جندلمان إن نتنياهو قرر تقليص الاموال التي تحولها « إسرائيل » من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية بدعوى أن جزءا منها يذهب لمنفذي العمليات وعائلاتهم.

مسؤول امني « إسرائيلي » قال اليوم إن تصاعد العمليات خلال اليومين الاخيرين سببه شهر رمضان، ووجه انتقادا للسلطة التي لا تستنكر هذه العمليات ولا تعمل على منع التحريض على حد زعمه.

ومن المقرر أن يجتمع الكابينت الاسرائيلي للشؤون الامنية والسياسية بعد انتهاء عطلة السبت غداً للبحث في الاجراءات الممكنة للرد على العمليات الاخيرة.

كلمات دلالية