خبر هنية يصف زيارة وفد الفيفا إلى غزة بالتاريخية

الساعة 01:19 م|01 يوليو 2016

فلسطين اليوم

وصف عبد السلام هنية، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني، الزيارة التي قام بها وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » إلى قطاع غزة، اليوم، بالتاريخية.

وقال هنية في تصريحات لـ« كووورة »: « زيارة مهمة من قبل الفيفا، إلى قطاع غزة للاطلاع على حجم المعيقات التي تواجه الرياضة والرياضيين الفلسطينيين من جراء الممارسات الصهيونية بحق الرياضيين الفلسطينيين وسكان غزة والحصار الظالم الذي تفرضه عليها منذ 10 سنوات ». 

وأوضح هنية أن السيد طوكيو سكسويل، رئيس لجنة رصد الانتهاكات التي شكلها الفيفا شاهد بنفسه حجم الدمار الذي لحق بالمنشأت الرياضية في القطاع ومنها مقر اتحاد الكرة الذي يعتبر بيت الفيفا، مشيرا إلى أنه صُدم من هول ما شاهد من دمار كبير لحق بمقر الاتحاد الرئيس الممول من قبل الفيفا والذي يرفع علم الاتحاد الدولي.

وأضاف، نتمنى أن تساهم مثل هذه الزيارات في كسر الحصار المفروض على حرية حركة الرياضية والبضائع والمواد التي تخص تطوير اللعبة وكرة القدم، سكسويل أكد أنه حضر إلى فلسطين وغزة من أجل مشاهدة ما يريد أن يراه بعينيه وليس بالسمع عنه وبالتالي رفع التقرير النهائي ورفع التوصيات للفيفا.

وحرص هنية على مع باقي أعضاء المجلس الأعلى للشباب والرياضة على متابعة جولة وفد الفيفا التي استمرت قرابة لـ 3 ساعات، كما وجه الشكر لرئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب لحرصه على فضح ممارسات الاحتلال.

وقدّم هنية في نهاية زيارة الوفد، درع يحلم صورة الزعيم الراحل نيسلون مانديلا.

كلمات دلالية