بالصور عباس والحمد الله يبحثان تطورات ملف اعمار غزة مع وزير الخارجية المصرية

الساعة 02:36 م|29 يونيو 2016

فلسطين اليوم

أطلع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، وزير خارجية مصر سامح شكري، على آخر التطورات السياسية، ومستجدات العملية السلمية، وانتهاكات الاحتلال المستمرة، خاصة بحق المقدسات، لا سيما الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى.

وثمن رئيس الوزراء حلال استقباله شكري في مكتبه برام الله، دور جمهورية مصر العربية الداعم للقضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووضع الحمد الله شكري في صورة تطورات إعادة اعمار قطاع غزة، وما تم انجازه من نتائج مؤتمر إعادة الاعمار الذي عقد في القاهرة، رغم تخلف عدد من الدول عن دفع التزاماتها تجاه عملية الاعمار.

وجدد تأكيده على تمسك القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بموقفها من عدم العودة إلى المفاوضات مع إسرائيل، إلا وفق مسار دولي جديد، يضمن حق الفلسطينيين في تقرير المصير، ويوقف الاستيطان، ويضمن الإفراج عن الأسرى.

كما بحث الحمد الله مع شكري تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين، خاصة في مجال التبادل التجاري والاقتصادي.

وحضر الاجتماع، وزير الخارجية رياض المالكي، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، والسفير المصري لدى فلسطين وائل ناصر الدين عطية.

في سياق متصل،  استقبل رئيس الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري.

ونقل الوزير شكري، تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ودعم بلاده الثابت والدائم للشعب الفلسطيني ولسياسة الرئيس عباس.

وأكد استمرار مصر في التشاور والتنسيق مع الجانب الفلسطيني، خاصة بعد صدور بيان اللجنة الرباعية قريبا، من أجل دعم الجهود الفرنسية، اعدادا لعقد مؤتمر دولي ومحاولة الاستفادة من جهود الرباعية الدولية لاستغلال الفرصة الحالية لاسترداد الحقوق الفلسطينية.

بدوره، عبر الرئيس عن شكره وتقديره لمواقف الرئيس السيسي، ودعمه لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة .

كما تم الاتفاق على المتابعة المكثفة في الأيام والأسابيع المقبلة، والتنسيق والتشاور في كافة الأمور من أجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقد عقد وزير الخارجية رياض المالكي ونظيره المصري سامح شكري مؤتمرا صحفيا عقب اللقاء .



46_39_15_29_6_20161

24_36_15_29_6_20162

24_36_15_29_6_20161

كلمات دلالية