خبر شكري يتوجه للأراضي الفلسطينية حاملا رسالة خاصة من السيسي

الساعة 05:34 م|28 يونيو 2016

فلسطين اليوم

توجه وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى رام الله صباح غد الأربعاء، حاملا رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نظيره الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

 

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن زيارة وزير الخارجية إلى رام الله تأتى في إطار متابعة الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية والمساعدة على التوصل إلى حل شامل وعادل يحقق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 

 

وأضاف أن المشاورات التي سيجريها شكري مع الرئيس الفلسطيني واللقاءات الأخرى التي سيعقدها مع كل من رئيس وزراء ووزير خارجية وكبار المسئولين الفلسطينيين، سوف تتناول تقييم نتائج اجتماع باريس الوزاري الخاص بدعم عملية السلام في 3 يونيو الجاري، والتشاور حول الخطوات المستقبلية، فضلا عن إحاطة الأشقاء في السلطة الفلسطينية بنتائج اتصالات وزير الخارجية مع عدد من المسئولين الدوليين مؤخراً حول الافكار المطروحة على الساحة لدفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية إلى الأمام.

 

 

ويأتي هذا اللقاء تزامنا مع نشر اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة) تقريرا من المتوقع صدوره يوم غد الأربعاء عن سبل إحياء جهود السلام. وذكرت وسائل إعلام توقع صدور التقرير ينتقد سياسة الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية.

 

 

 

كلمات دلالية