خبر بريطانيا: سنواصل دعم « إسرائيل » بعد مغادرتنا للاتحاد الأوروبي

الساعة 08:55 م|25 يونيو 2016

فلسطين اليوم

أكد السفير البريطاني في « تل أبيب » ديفيد كوراي، أن بلاده ستظّل صديقة لإسرائيل وستقف إلى جانبها، حتى بعد خروجها بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

 

 

ونقلت القناة الثانية العبرية عن كوراي، قوله « سنقوم بتنفيذ قرار الشعب البريطاني، على الرغم من أن بعض الأمور ستكون مختلفة في المستقبل، بعد تصويت عشرات الملايين من البريطانيين لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ».

 

 

 

وأضاف « هذا القرار اتخذ وليس هناك عودة الى الوراء، لقد قررت بريطانيا ترك الاتحاد الأوروبي وعلى الحكومة تنفيذ ذلك ».

 

 

 

وفيما يتعلق بالعلاقة بين لندن وتل أبيب، أوضح السفير البريطاني أنها لن تتأثر بنتائج الاستفتاء الشعبي التي أخرجت بلاده من الاتحاد الأوروبي، مستدركا « لكن علاقات إسرائيل مع الاتحاد في المستقبل يجب أن يتم تحديدها دون بريطانيا التي لعبت دور الوسيط ».

 

 

 

وأظهرت النتائج الرسمية لاستفتاء البريطانيين على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، الذي جرى الخميس، تصويت 52 في المائة من الناخبين لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد، مقابل 48 في المائة صوتوا لصالح البقاء فيه.

 

 

 

وبحسب القناة، فقد استقبل قصر باكنغهام في لندن، اليوم السبت، السفير الإسرائيلي الجديد لدى بريطانيا، مارك ريغيف، والذي قدّم أوراق اعتماده للملكة إليزابيث الثانية؛ « حيث جرى استقباله بحرارة »، وفق تعبيرها.

كلمات دلالية