خبر الأوقاف تحذر من خطورة الحفريات أسفل الأقصى‏

الساعة 08:56 م|21 يونيو 2016

فلسطين اليوم

حذَّرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية من تصاعد الانتهاكات و الممارسات الصهيونية التي تحدث في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك ، و التي كان آخرها مجموعة من الحفريات السرية تنفذها سلطات الاحتلال حول وأسفل الأقصى ،حيث منعوا أي جهة حقوقية أو إعلامية التدخل في هذا الشأن ، فقاموا بإغلاق المنطقة المستهدفة بأسرها أمام الجميع.

 

وأوضحت أن الجهتان المنفذتان للحفريات سلطة الآثار الصهيونية وجمعية جلعاد ، تحت إشراف حكومة الاحتلال الراعية للمشروع ، وهو أشبه بنفق بحجم قطار تحت الأرض “مترو”، في قلب القدس القديمة ومحيطها، ابتداء من منطقة عين سلوان باتجاه المسجد الأقصى، وسوف تتم تقوية هذا النفق بالباطون والحديد.

 

وتابعت :"هذه الأنفاق ستؤثر سلباً على الجانب الديمغرافي للمدينة المقدسة مما يهدد بنيتها التحتية ؛ لأن الحفريات ستكون متسعة وعميقة وطويلة وكأن هناك مدينة أخرى تحت الأرض مرتبطة ارتباط كلي بمخططاتهم ومشاريعهم الاستيطانية التي ينفذونها فوق الأرض المقدسة أيضاً.

 

 

وأكَّدت أن الهدف الرئيس من وراء هذا المشروع التهويدي السافر هو طمس المعالم المقدسية و إسقاط المسجد الأقصى وهدمه ؛ ليؤكد العدو الصهيوني للعالم أجمع أن الأقصى تم إيقاعه لوحده دون فعل فاعل و يبرئ نفسه من جريمته النكراء.

 

إلى ذلك أشارت الأوقاف إلى أن العدو لم يكتف بذلك ، إذ فاقت انتهاكاته حد الوصف ، المتمثلة بالاعتقالات والإبعاد والتضييق على المصلين والمواطنين ، بالإضافة إلى الاستيلاء على منازلهم وترحيلهم  عنوة ، بحجة أنهم غير مرخصين.

 

 

ودعت العالم العربي والإسلامي والهيئات الحقوقية والمنظمات الإنسانية والمؤسسات الإعلامية والمحاكم الدولية إلى فضح ممارسات الاحتلال وتشويه صورته البشعة ووضع ملفه الأسود الملوث بالجرائم  أمام أعينهم ؛ لثنيه هو ومخططاته  الماكرة عن القدس والأقصى.

كلمات دلالية