محدث سرايا القدس تنعى « خنساء فلسطين » الشيخ خليل

الساعة 06:47 م|21 يونيو 2016

فلسطين اليوم

نعت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي « خنساء فلسطين » الحاجة أم رضوان الشيخ خليل، التي وافتها المنية مساء اليوم الثلاثاء خلال رحلة علاج في مصر.

 

و قالت السرايا في بيان لها: « بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تقدمت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأصدق مشاعر العزاء والمواساة بوفاة خنساء فلسطين الحاجة فاطمة يوسف الجزار (أم رضوان الشيخ خليل ) (75 عاماً)، والدة الشهداء القادة محمد وأحمد ومحمود وأشرف وشرف الشيخ خليل ».

 

وانتقلت الحاجة فاطمة يوسف الجزار (أم رضوان الشيخ خليل ) إلى رحمة الله تعالى مساء اليوم الثلاثاء الموافق 21/6/2016م عن عمر يناهز (75 عاماً)، بعد رحلة حافلة بالخير والعطاء وتنشئة الأبناء على حب الوطن والجهاد في سبيل الله –تعالى- وقد قدمت خمسة من أبنائها شهداء على درب الحرية والكرامة وتحرير الأرض ورفع لواء الإسلام العظيم.

 

ودعت سرايا القدس المولى -عز وجل- أن يتغمد روحها الطاهرة بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وينزل سكينته وطمأنينته على قلب أهلها وذويها، ويلهمهم جميل الصبر والسلوان.

 

ومن الجدير ذكره بأن الحاجة أم رضوان الشيخ خليل قد لقبت بخنساء فلسطين لأنها قدمت خمسة من أبنائها شهداء وكذلك أخيها وزوج بنتها وعدد آخر من أحفادها. حيث يعتبر أبنائها من قادة الجناح العسكري سرايا القدس وهم

الشهيد أشرف استشهد في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال على حدود فلسطين الشمالية بتاريخ 1/7/1991

الشهيد شرف و استشهد في اشتباك مسلح وسط البحر بالقرب من مخيم نهر البارد بتاريخ 2/1/ 1992

الشهيد محمود و استشهد بعد استهدافه بصاروخ أطلقته طائرة استطلاع على بيته في مخيم يبنا جنوب رفح بتاريخ 17/10/ 2004

الشهيد محمد و استشهد بعد استهدافه بصاروخ أطلقته طائرة على سيارته بتاريخ 25/9/ 2005

الشهيد أحمد و استشهد في عملية اغتيال جبانة نفذتها طائرات حربية بتاريخ 29/10/2011

كلمات دلالية