خبر الداخلية المصرية تعلن مقتل ضابط شرطة جراء تفجير بسيناء

الساعة 02:08 م|19 يونيو 2016

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، مقتل ضابط وإصابة شرطي، كانا ضمن مهمة أمنية بإحدى مناطق محافظة شمال سيناء (شمال شرق)، إثر تفجير عبوة ناسفة.

قال مسؤول مركز الإعلام الأمنى في بيان له، إنه « أثناء سير إحدى المأموريات (المهمات) الأمنية بطريق الحسنة – صدر حيطان، بمحافظة شمال سيناء، انفجرت عبوة ناسفة على جانب الطريق ».

وأضاف بيان الداخلية، أن واقعة التفجير « أسفرت عن استشهاد النقيب محمد أنور جمعة، وإصابة عريف الشرطة عبد الله عبد الحفيظ عوض، من قوة القسم ».

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد الأمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفرادها، فيما تعلن جماعات متشددة مسؤوليتها عن كثير من تلك الهجمات، ومن أبرزها تنظيمي « أجناد مصر »، و« أنصار بيت المقدس »، الذي أعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، مبايعة تنظيم « داعش »، وغيّر اسمه لاحقًا إلى « ولاية سيناء ».

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة في البلاد، حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر « الإرهابية » و« التكفيرية »، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

ويستخدم الجيش مروحيات « الأباتشي »، ومقاتلات « إف 16 » (أمريكية الصنع) والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.

كلمات دلالية