خبر بعد فشل عمرة غزة..110حافلات لمعتمرين الضفة تغادر الأسبوع الجاري

الساعة 08:33 ص|19 يونيو 2016

فلسطين اليوم

أعلنت الإدارة العامة للمعابر والحدود « أنه من المقرر أن يغادر خلال الأيام المقبلة 110 حافلات للمعتمرين في الضفة المحتلة، متوجهين إلى الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة ».

 وأوضحت الإدارة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أبلغتهم أن الأعداد موزعة على أيام الأسبوع الجاري.

وأعلن عوض أبو مذكور رئيس جمعية أصحاب شركات الحجة والعمرة في غزة، فشل موسم العمرة في القطاع للعام الثاني على التوالي؛ بسبب استمرار إغلاق معبر رفح البري.

وقال أبو مذكور في تصريحات له مساء امس السبت، إن مصر لا تسمح بسفر معتمري غزة، « ولو جاءت موافقة الآن فلن يكون بمقدور شركات الحج والعمرة الانتهاء من إجراءات السفر ».

وأوضح أن تسجيل أسماء المعتمرين ودفع أموال الحجز للشركات السعودية من المقرر أن ينتهي يوم الأثنين المقبل، « وبالتالي لن يكون بمقدور شركات الجج والعمرة بغزة إنهاء إجراءات المعتمرين خلال يومين، مما يعني فشل موسم العمرة ».

وأكد أن إجمالي خسائر موسم العمرة لهذا العام تجاوزت المليون دولار، موزعة على أكثر من 80 شركة عاملة في مجال الحج والعمرة، مشيرا إلى أن الوعود والاتصالات خلال الفترة الماضية لم تفلح في تحقيق أي تقدم.

 

كلمات دلالية