خبر تحذيرات من فتاوى للمستوطنين بتسميم مياه الضفة

الساعة 08:01 م|18 يونيو 2016

فلسطين اليوم

حذر المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، من الأخطار والتداعيات التي تترتب على فتاوى تجيز للمستوطنين تسميم المياه في القرى والبلدات الفلسطينية بكافة أنحاء الضفة الغربية.

 

وقال المكتب في بيان له اليوم السبت، إن منظمة « يكسرون الصمت » الحقوقية الإسرائيلية كشفت النقاب مؤخراً عن فتوى أصدرها الحاخام شلومر ملميد رئيس ما يسمى « مجلس حاخامات المستوطنات » بضرورة تسميم المياه على الفلسطينيين.

 

كما حذر من توجه الحكومة الإسرائيلية في اجتماعها الأسبوعي الذي سينعقد غدا الأحد، تقديم دعم مالي جديد  للمستوطنات في الضفة بقيمة 74 مليون شاقل بحجج مختلفة، منها أن الاوضاع الأمنية تتطلب تقديم مثل هذا الدعم.

 

 وقال يهودا شاؤول، من مؤسسة منظمة « يكسرون الصمت »، إن الهدف من تسميم المياه يتمثل في دفع « السكان المحليين الفلسطينيين إلى ترك قراهم وبلداتهم ليتسنى للمستوطنين السيطرة على أراضيها.

 

ويأتي هذا الدعم المالي من حكومة نتنياهو بمبادرة تقدم بها عضو الكنيست بتصلئل سموتريتش من حزب »البيت اليهودي« تحت ذريعة مواجهة »موجه الارهاب« الفلسطينية بدعم من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومدير مكتبه وزعيم حزب »البيت اليهودي" نفتالي بينت وعدد من الوزراء.

كلمات دلالية