خلال تكريمه لـ 3 من مبدعي ومتميزي المدينة

خبر حجازي: أبواب بلدية غزة مفتوحة أمام المبدعين والموهوبين

الساعة 11:57 ص|16 يونيو 2016

فلسطين اليوم

أكد رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، أن أبواب البلدية مفتوحة أمام كافة المبدعين والموهوبين في المدينة، لتنمية إبداعاتهم والمساعدة في تطويرها وتطبيقها على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البلدية، المهندستان روان عبد اللطيف ومجد المشهراوي، صاحبتا مشروع « جرين كيك » (GreenCake)، والذي يحتضنه مشروع « مبادرون 3 » بالجامعة الإسلامية، وذلك في مكتبه بمركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة.

وحضر اللقاء إلى جانب م. نزار حجازي، مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية، د. نهاد المغني، ومدير عام الصحة والبيئة م. عبد الرحيم أبو القمبز، وطاقم دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية.

وأشاد م. حجازي بمشروع المهندستين، حيث تمكنتا من ابتكار أحجار بناء مصنوعة من الرماد، وصديقة للبيئة، تنافس الأحجار الموجودة في السوق من ناحية الجودة والتكلفة والوزن، ولا سيما في ظل قلة دخول مواد البناء إلى قطاع غزة المحاصر منذ سنوات طويلة، وارتفاع أسعارها.

وأثنى على إصرار المهندستان على الإبداع والتميز في مشروعهن رغم الظروف الصعبة التي يحياها سكان قطاع غزة، مؤكدًا استعداد البلدية على دعم ومساعدة المشاريع المتميزة والقابلة للتنفيذ على أرض الواقع في مدينة غزة، وفق إمكانياتها المتاحة.

من جهتها؛ تحدثت المهندسة المشهراوي عن آلية صناعة الحجر المكون من الرماد الناتج عن حرق الفحم والخشب وإعادة استخدامه كمكون أساسي في الحجر بديلا عن الحصمة والرمل بشكل كامل، مؤكدةً أن الحجر الجديد ينافس الحجر الموجود في السوق.

وأشارت إلى تميز حجر « جرين كيك » بوزنه الذي يقارب نصف وزن الحجر العادي، وبكثافته القليلة، عدا عن كونه مماثلا لقوة الحجر العادي، وعازلاً ممتازًا للصوت والحرارة ومقاومًا للحرائق.

أما المهندسة عبد اللطيف فقد أكدت أن الحجر الجديد أثبت كفاءته أمام الفحص ولديه مميزات عديدة تجعله ينافس بقوة في الأسواق، كخفة الوزن والعزل الحراري والمحافظة على البيئة، مبينةً أن تكلفة إنتاج الحجر الجديد أقل بنحو 40 % من تكلفة إنتاج الحجر العادي.

رئيس بلدية غزة؛ كرم في نهاية اللقاء المهندستان على إبداعهما وتميزهما وحثهما على مواصلة العمل لتطبيق الفكرة، مؤكدًا دعمه الكامل للمشروع، وأبدى استعداد البلدية لتقديم المساعدة لدعم هذه الفكرة الإبداعية كخطوة لتشجيع المشاريع المتميزة وأصحابها.

وأشار إلى إمكانية احتضان المشروع ودراسة فكرة إقامة مشروع لصناعة هذا النوع من الحجارة تتبناه بلدية غزة.

وفي السياق؛ كرم م. نزار حجازي، الطالب في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية محمود حسان عياد، لفوزه بالمركز الأول في مسابقة (NetRiders) الدولية على مستوى فلسطين، والتي نظمتها شركة سيسكو العالمية المتخصصة في مجال الشبكات.

وهنأ رئيس البلدية الطالب عياد على تفوقه في هذه المسابقة الدولية ورفعهم اسم فلسطين عاليًا في ميدان التنافس العلمي، مؤكدًا أن أبواب بلدية غزة مفتوحة أمامه للاستفادة من الخبرات العملية الموجودة في البلدية وخاصة في الإدارة العامة للحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.

بدوره؛ أشار رئيس قسم الشبكات في بلدية غزة م. علاء القزاز، إلى امتلاك البلدية ثاني أكبر شبكة حاسوب جغرافيا، إذ تخدم كافة مرافق ومراكز البلدية الموزعة في مدينة غزة، وأبدى استعداد الدائرة لتقديم الدعم والخبرات اللازمة للطالب عياد.

من ناحيته عبر الطالب عياد عن سعادته بهذا التكريم من رئيس البلدية، مؤكدًا أنها تعمل على تشجيع الشباب على مواصلة الإبداع والتميز في كافة المجالات، وشكر بلدية غزة على دورها ومبادرتها لتقديم الدعم له.

كلمات دلالية