خبر الماكينات الألمانية تفوز على أوكرانيا في أمم أوروبا

الساعة 11:18 م|12 يونيو 2016

فلسطين اليوم

فاز منتخب ألمانيا بطل العالم على نظيره الأوكراني 2-صفر الأحد، في ليل ضمن منافسات المجموعة الثالثة من كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل.

وسجل شكودران مصطفي (19) وباستيان شفاينشتايغر (90+2) الهدفين.

آخر مباراة جمعت ألمانيا وأوكرانيا كانت في نوفمبر 2011 وتعادل المنتخبان وديا بنتيجة (3-3).

قبل هذه المباراة بـ10 أعوام، تواجه المنتخبان في المرحلة الفاصلة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2002، تأهلت ألمانيا لهذه المرحلة بعدما تواجدت في المركز الثاني في المجموعة التاسعة في حين جاءت أوكرانيا في المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

مباراة الذهاب في كييف انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) سجل لأوكرانيا زوبوف في الدقيقة 18 وتعادل بالاك في الدقيقة 31. في مباراة العودة بدورتموند اكتسحت ألمانيا ضيوفها بنتيجة (4-1).

وفي تصفيات مونديال 1998 وقعا في مجموعة واحدة، المجموعة التاسعة، التي تربعت ألمانيا على صدراتها برصيد 22 نقطة وجاءت أوكرانيا في المركز الثاني برصيد 20 نقطة.

في مباراة الذهاب بمدينة بريمن تفوق المنتخب الألماني بثنائية نظيفة سجلها بيرهوف وباسلر في الدقيقتين 62 و72. وفي مباراة الإياب تعادلا دون أهداف في أوكرانيا.

وتعد مباراة اليوم هي أول مباراة رسمية بين المنتخبين في منافسة قارية أو دولية بعدما اقتصرت الخمس مواجهات السابقة على مباريات التصفيات والوديات.

كلمات دلالية