خبر الهيئة: الأسرى المرضى في الرملة يعيشون معاناة مضاعفة في رمضان

الساعة 12:17 م|10 يونيو 2016

فلسطين اليوم

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الجمعة، أن معاناة الأسرى المرضى القابعين فيما يعرف « بمشفى سجن الرملة » تتضاعف في شهر رمضان المبارك في ظل مماطلة الإدارة إدخال الاحتياجات الرمضانية اللازمة لهم، ومواصلة سياسة الحرمان الطبي المتعمدة بحقهم.

وقالت الهيئة: « إن 20 أسيرا يقبعون في مشفى الرملة، يعانون أوضاع صحية ونفسية صعبة في ظل دخول الشهر الفضيل وهم حبيسي الجدران والأمراض بعيدون عن عائلاتهم وذويهم ».

وأوضحت الهيئة أن الوضع الصحي للأسير محمد فهيم شلالدة « 24 عاما » من سعير الخليل، أخذ بالتحسن والاستقرار بشكل تدريجي، لكنه يعاني من دوخه وفقدان للتوازن في بعض الأحيان وفقدان جزئي للذاكرة، وفقدان للسمع في أنه اليمنى، ولا يعطى سوى المسكنات.

يذكر أن شلالدة أصيب برصاص الاحتلال، بعد اعتقاله بالقرب من مفرق بيت أمر بالخليل، في 22 أكتوبر الماضي، بزعم دهسه 4 جنود إسرائيليين، ودخل في غيبوبة استمرت لأكثر من شهرين.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير أشرف أبو الهدى يعاني من وضع صحي صعب نوعا ما، بسبب الإصابة التي تعرض لها في العام 2014، بعد أن أطلق جنود الاحتلال الرصاص المتفجر عليه، وأصيب بشلل نصفي على إثرها، حيث أجريت له عملية الأسبوع الماضي وتم إزالة بعض الشظايا من ظهره، وهو لا يتناول إلا المسكنات ويقبع في مشفى الرملة حاليا.

كلمات دلالية