خبر غضب مصري بسبب التصنيف الاستثنائي للفيفا

الساعة 04:40 م|09 يونيو 2016

فلسطين اليوم

سادت حالة من الغضب على المستوى الجماهيري في مصر بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التصنيف الاستثنائي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة « فيفا »، والذي حمل تراجعاً للمنتخب المصري إلى التصنيف الثاني على مستوى منتخبات القارة السمراء.

وفي الوقت الذي كان قد صرح فيه هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للفيفا والمشرف على منتخب مصر بأن التصنيف القادم « الاستثنائي » سيضع الفراعنة بين منتخبات المرتبة الأولى على مستوى القارة السمراء، فإن أبوريدة نفسه عاد ليؤكد أن حسابات الفيفا اختلفت ليتم اللجوء إلى حساب النقاط التراكمي.

وخلف التراجع المصري للمركز السابع أفريقيا، والتواجد بالتصنيف الثاني، حالة من الغضب عكسها بعض المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي « تويتر ».

فمن خلال هاشتاق منتشر يحمل اسم « التصنيف الثاني »، عمر مشجعون عن غضبهم لكون التصنيف قد خالف ما روج له مسؤولو اتحاد الكرة سلفا.

وعلق أحد المغردين يحمل اسم « the joker » قائلا: « اتحاد الكرة بيثبت فشله كل يوم أكتر وأكتر.. التصنيف الثاني يليق بك ».

وعلق آخر قائلا: « حضرتك انا نمت 3 ثوانى رجعت لقيتهم بيقولوا مصر بقت تصنفيف تانى وتونس دخلت ومش هنوصل كاس عالم زى كل مرة ».

وكتب مغرد باسم « ميجا » تعليقاً قال فيه : « قال يعني لو كنا تصنيف أول كنا صعدنا كاس عالم ، ياراجل كبر مخك ».

لكن مغردون آخرون حملوا رأياً مختلفا وهو أن الصعود إلى كأس العالم يتطلب الاستعدادا لأي احتمالات، حيث قال « وليد طه » : « اللي عاوز يروح كاس العالم المفروض مايدورش على تصنيفه ايه ».

أما أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر فقد علق على أزمة التصنيف قائلا: « تصنيف تانى تصنيف تالت تصنيف رابع الوحوش دول مش حيفوق معاهم احنا عندنا هدف واحد ان المصريين يبقو مبسوطين بس خلاص التعليقات المسموح بها هنا فقط للمتفائلين عذرا لن نسمح بأى طاقه سلبيه عذرا لمن ننحى تعليقاتهم ».

كلمات دلالية