خبر انتخاب المهندس منذر شبلاق رئيساً لاتحاد مقدمي خدمات المياه في الضفة والقطاع

الساعة 11:38 ص|09 يونيو 2016

فلسطين اليوم

انتخب أعضاء الهيئة العامة في اتحاد مقدمي خدمات المياه هيئتهم الإدارية بعد اجتماع عقد في فندق أبراج الزهراء في رام الله شارك فيه جميع أعضائه من الضفة الغربية وقطاع غزة.

أفرزت الانتخابات المهندس منذر شبلاق مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل في قطاع غزة رئيسا للاتحاد في حين جاء المهندس عماد المصري مدير دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية نابلس نائبا للرئيس وحصل المهندس رائد سماره المدير التنفيذي في مجلس خدمات ريف غرب بيت لحم على أمانة السر كما حصل المهندس منير جرادات المدير التنفيذي لمجلس خدمات غرب جنين على أمانة الصندوق .

وجرت الانتخابات في ظل أجواء ديمقراطية ومشاركة من قبل جميع الأعضاء الممثلين لقطاعات المياه بالضفة وغزة وبحضور ممثل عن وزارة العمل للإشراف على العملية الانتخابية وبحضور التعاون الفني الألماني GIZ.

وقال المهندس منذر شبلاق عقب النتائج أن الانجاز الفلسطيني يتمثل في استمرار اتحاد مقدمي خدمات المياه والذي يتحمل عبئا كبيرا في تقديم خدمات المياه والصرف الصحي في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة وأكد على استمرار تعاون مجلس الاتحاد المنتخب مع سلطة المياه الفلسطينية ومجلس تنظيم المياه الفلسطيني بهدف تطوير خدمات المياه في كل المدن والقرى الفلسطينية وقد تقدم المهندس شبلاق بالشكر للتعاون الفني الألماني GIZ  لدعمه المتواصل لمزودي خدمات المياه عبر دعم برامج دعم العاملين في قطاع المياه.

من جانبه، أشاد السيد توماس ريكل ممثلGIZ في الأراضي الفلسطينية بالنزاهة وروح الديمقراطية والشفافية الفلسطينية بانتخابات اتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين وقال انه تقدم ايجابي للفلسطينيين في مجال قطاع المياه حيث ينفذ برنامج المياه في فلسطين من قبل برنامج التعاون الألماني برنامجا تدريبيا للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي يشمل عدة جوانب فنية وإدارية ومالية تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في قطاع المياه والصرف الصحي. وينفذ البرنامج التدريبي بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لمقدمي خدمات المياه.

كلمات دلالية