ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

لم نتلق رد مصري

ادعيس: جهودنا لم تتوقف لسفر معتمري غزة

  • فلسطين اليوم - رام الله-خاص
  • 14:21 - 07 يونيو 2016
مشاركة

 نفى وزير الأوقاف والشئون الدينية د. يوسف ادعيس ما تداولته وسائل الإعلام محلية وصفحات التواصل الإجتماعي حول  تسلمه موافقة رسمية مصرية بفتح معبر رفح البري في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك لمرور المعتمرين، غير أنه أكد أن جهود وزارته مستمرة وان الامل لم ينقطع في سفر المتعمرين.

وقال د. ادعيس لـ« فلسطين اليوم »: إن الوزارة لم تتلق جوابًا من جمهورية مصر العربية بخصوص سفر معتمري غزة، مضيفاً « جهود ومحاولات الوزارة مستمرة في هذا الصدد ».

وتابع: لا جديد يذكر في موضوع سفر المعتمرين في قطاع غزة سوى المناشدات والمساعي التي تبذلها الوزارة، متمنياً ان تتكلل جهود وزارته ومناشداته بسفر معتمري غزة.

ودعا وزير الاوقاف وسائل الإعلام لتحري المصداقية والدقة وعدم الجري وراء السبق الصحفي، مؤكداً أن شخصه إلى جانب دائرة العلاقات العامة في الوزارة الجهة المخولة بالحديث حول الموضوع، مشيراً إلى أنه في كثيرٍ من الأوقات أثَّرت الشائعات على مسار الجهود التي تبذلها الوزارة مع الإخوة المصريين لفتح المعبر.

ولم تخرج، العام الماضي، أي رحلة عمرة من قطاع غزة، بسبب إغلاق السلطات المصرية لمعبر رفح البري، بشكل شبه كامل.

وتسبب فشل موسم العمرة عام 2015 بخسائر كبيرة سواء على الجانب المادي لمكاتب الحج والعمرة في قطاع غزة، وخسائر معنوية لدى المواطنين الذين سجلوا وتهيأوا لأداء العمرة ولم ينجحوا في السفر، ولا زالت هذه الخسائر مهددة بالزيادة فيما إذا فشل موسم العمرة لعام 2016 الحالي.

وأوضح ادعيس في تصريح سابق، أن وزارته وبالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات جاهزتين لتسيير موسم العمرة إذا ما تم فتح معبر رفح، مطالباً الجهات المصرية بضرورة فتح المعبر لخروج المعتمرين.