خبر خطة مرورية بغزة خلال شهر رمضان

الساعة 09:08 ص|05 يونيو 2016

فلسطين اليوم

أعلنت الإدارة العامّة لشرطة المرور بغزة، اليوم الأحد، عن خطتها لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وقال نائب مدير عام شرطة المرور ماهر اللي خلال لقاء مع مسؤول الذي تنظمه وزارة الإعلام، إن الخطّة تتناغم مع الخطّة العامّة للعمليات المركزيّة لجهاز الشرطة خاصّة بشهر رمضان المبارك، وتهدف لتطبيق النظام والأمن وتوفير سبل الرّاحة والطمأنينة للمواطنين.

وأوضح اللي أنه تم إنشاء نقطة ثابتة على شارع الرشيد نهاية شارع 10  غرباً لضبط الحالة المروريّة غرب مدينة غزّة، كما تم اعتماد دوريّات متحرّكة على شارعي صلاح الدين والرّشيد لتقويم السلوك المروري الخاطئ.

وبيّن أن الإدارة العامة للمرور أطلقت حملة بعنوان (هدّي سرعتك وفطورك علينا) تقوم من خلالها الإدارة بتوزيع الفطور على السائقين قبل آذان المغرب بدقائق تهدف للحد من الحوادث وتعميق الترابط والمحبّة.

وأكد اللي أن شرطة المرور أقرّت نظام جديد للمخالفات عبارة عن تحرير مخالفة بدون غرامة تكون بمثابة إنذار بعدم ارتكاب المخالفة وفي التكرار تسجل له مخالفة بغرامة.

وأهاب بالأخوة المواطنين التعاون مع شرطي المرور في أماكن تواجده سواء في المفترقات أو بالقرب من أماكن التسوّق والمساجد، والالتزام بقوانين وأنظمة المرور وتجنب السرعة الزائدة التي تصل إلى حد التهوّر والانفعال الشديد قبل آذان المغرب، وهو الوقت الذي يكون فيه الصائم وصل إلى حد الإجهاد وقلّة التركيز.

كلمات دلالية