من انتاج مركز ابن النفيس

خبر بُشرى لمرضى السكري والسمنة.. قَطْرٌ خالي من « السكر » في غزة

الساعة 08:45 ص|05 يونيو 2016

فلسطين اليوم

مع قدوم شهر رمضان المبارك، تبدأ الاستعدادات لاستقباله بتحضيرات الأكلات والوجبات الشهية، بكافة أنواعها، لكن يبقى لدى الصائمين وخاصةً النساء منهم هاجس الخوف من اكتساب أوزان جديدة خلال الشهري الكريم، خاصةً مع تزايد « حصص الحلويات » التي تتزايد، إلا أن مركز ابن النفيس للنباتات الطبية والمكملات الغذائية ساهم في تخفيف هذا الهاجس.

فبعد أن تغيرت جزء من عادات الأكل لدى المواطنين وتغيرت ثقافتهم نحو طعام صحي وسليم من خلال توجيهات الدكتور الصيدلاني محمود عبد اللطيف الشيخ علي اختصاصي التغذية العلاجية، مدير مركز ابن النفيس والثقة المتبادلة مع المتابعين، واصل عمله بإنتاج منتجات محلية قيمتها الغذائية عالية وسعراتها الحرارية قليلة. 

وأوضح د. الشيخ علي خلال حديث خاص لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، أن المركز واصل عمله للاستمرار في ثورة العادات الغذائية الصحية من خلال وجود منتجات صحية، مشيراً إلى أن المركز دأب على انتاج عدة منتجات تدعم الانتاج الوطني، حيث يتم تصنيعها في مصانع مرخصة، يمكن من خلال ذلك التوقف عن الاستيراد في ظل القدرة على التصنيع المحلي.

وأضاف، أن المركز أنتج كذلك قطر خاص بالحلويات، وهو منتج يعد خالي من السكر، واحلى منه بـ300 مرة، وقد تعرف عليه من خلال شخص ياباني خلال إحدى سفرياته، حيث وجد هذا الشخص يقطع جزء صغير من ورقة كان يحملها، وعندما سأله عنها قال له أنها ورقة تعمل على تحلية الشاي حيث أن جزء صغير منها فقط يؤدي الغرض.

وأشار د. الشيخ علي، إلى أن هذا المنتج دفعه لإنتاج قطر للحلويات التي يرغبها الكثير من الفلسطينيين، مع انتهاء هاجس خوف اكتساب الوزن، حيث يمكن للمواطنين تناولها باطمئنان وبدون خوف وهو آمن ومصرح به، حيث أن سعراته الحرارية معدومة.

وأضاف د. الشيخ علي، أن المنتج متواجد فقط في مركز ابن النفيس، ومخبز الشنطي، ولا يتم توزيعه في الأسواق، خوفاً من التقليد بنفس الاسم والحفاظ على قيمته وخصوصية المنتج.

وعن المنتجات الأخرى، أوضح د. الشيخ علي، أن المركز أنتج « خبز الصاج » الذي يحتوي على الألياف، حيث أصبح هناك تحول من استهلاك كميات كبيرة من الخبز الأبيض إلى الصاج، فضلاً عن انتاج بهار ابن النفيس الحارقة، حيث أن  رغيف صاج ‫‏ابن النفيس ليس مقتصر فقط لمن يعانون من السمنة، ولكن يمكن لجميع أفراد الأسرة تناوله لما له من فوائد جمة وقيمة غذائية عالية.

كما تم – حسب د. الشيخ علي- انتاج جبنة نفيس لايت حيث تحتوي كل 100 جرام على 30 سعر حراري ، وكذلك لبنة نفيس لايت التي يحتوي كل 100 جرام على 50 سعر حراري، وهي منتجات يتم تصنيعها في مصانع مرخصة.

 

كلمات دلالية