خبر مع قرب رمضان..7000 أسير في سجون الاحتلال

الساعة 07:56 ص|05 يونيو 2016

فلسطين اليوم

قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، في بيان أصدرته بخصوص الأسرى في شهر رمضان، إنه لا يزال 7000 أسيرا يقبعون داخل سجون الاحتلال.

وأضافت أن الأسرى سيعيشون في شهر رمضان معاناة مزدوجة، يتقاسموها مع عائلاتهم، « كلها لوعة فراق ومرارة حرمان، بفعل البعد القصري الناتج عن غطرسة هذا الاحتلال وحقده، وتشتيته للأسر وإنتزاع جو الجماعة الدافئ خلال الشهر الفضيل ».

وقالت الوزارة إنها خلال كل عام تحاول ان تخفف من هذه الآلام والأوجاع، من خلال خلق مساحة للتواصل وشبك الأسرى وعائلاتهم بتنظيم الزيارات والبرامج الخاصة بالشهر الفضيل، ومشاركة العائلات في الإفطارات داخل بيوتهم، « بهدف التأكيد لهذا المحتل بأننا سنسعى دوما لكسر كل مخططاته المبنية على الحقد والإنتقام واللا إنسانية ».

وبينت الهيئة أنه لا يوجد هناك أي خصوصية أو تسهيلات من قبل إدارة السجون في التعامل مع الأسرى خلال الشهر الفضيل، « بل على العكس يتم فرض صعوبات وعقوبات على الحياة اليومية، والعمل بإصدار التعليمات بهدف حرمانهم من ممارسة الشعائر الدينية الخاصة، والتي ينتظرها المسلمون في كل بقاع الأرض، ودائما يصفون هذه الأيام بالقاسية والمريرة، خصوصا في لحظات الإفطار والسحور التي تكون الأصعب، ففيها يستذكرون أبناءهم في الخارج وإخوانهم وأخواتهم وعائلاتهم ».

وطالبت الهيئة كل أبناء الشعب الفلسطيني ومكوناته السياسية والمدنية القيام بواجبهم تجاه الأسرى وعائلاتهم، و« أن يزداد الدعاء والصلوات من أجل التخفيف عنهم وأن يمن الله عليهم بالفرج القريب ».

يذكر أن حوالي (7000) فلسطيني يقبعون في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، بينهم (41) اسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عاما وأقدمهم الأسير كريم يونس المعتقل منذ كانون ثاني/يناير1983،  و(70) أسيرة أقدمهن الأسيرة لينا الجربوني المعتقلة منذ نيسان/ابريل 2002، وأكثر من (450) طفلا، و(7) نواب في المجلس التشريعي، بالإضافة الى وزيرين سابقين، وأكثر من (1500) حالة مرضية في صفوفهم.

كلمات دلالية