خبر ادعيس يستنكر قرار الاحتلال بوقف أعمال إنشاء وتطوير في المسجد الأقصى

الساعة 09:54 ص|01 يونيو 2016

فلسطين اليوم

استنكر سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية  القرار الاسرائيلي بوقف اعمال انشاء وحدات وضوء وحمامات بجانب المسجد الاقصى .

 واعتبر ادعيس هذا القرار خطوة غير مسبوقة في عدوانها المنهجي على حرمة المسجد الاقصى المبارك وعدوانا فاضحا على الحريات الدينية للمسلمين الذين يؤمون المسجد الأقصى لأداء الصلوات والعبادات الدينية.

وقال ادعيس بأن ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات ممنهجة تتعارض وحرية العبادة وحماية الأماكن الدينية من مساجد وأملاك وقفية، ما هي إلا عمليات اضطهاد ديني للمسلمين وتستهدف وجودهم الحضاري والتاريخي .

وشدد ادعيس على ضرورة التصدي لهذه الممارسات العنصرية، غير الشرعية وغير القانونية، مؤكداً أن كل المحاولات للالتفاف على المقدسات ستبوء بالفشل لأن الفلسطينيين سيعملون بكل ما لديهم للحفاظ عليها لأنها تمثل هويتهم وحضارتهم الدينية والسياسية والوطنية.

واعتبر ادعيس إن حماية الأماكن المقدسة في فلسطين لا يقع على عاتق الفلسطينيين وحدهم بل هو بحاجة إلى دعـم ومساندة كافة أبناء العالمين العربي والإسلامي والشرفاء في جميع أنحاء العالم من اجل تحمل مسؤولياتهم تجاه الأماكن المقدسة والعمل على وضع برنامج عملي على أرض الواقع لمواجهة هذه الهجمة المسعورة .

 

 

كلمات دلالية