خبر الأسير مفارجة يعلق إضرابه بعد تحديد سقف لإنهاء اعتقاله

الساعة 04:19 م|31 مايو 2016

فلسطين اليوم

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع « إن الأسير أديب مفارجة والمضرب عن الطعام منذ حوالي 60 يوما، علق إضرابه بعد التوصل لاتفاق مع ادارة السجون الاسرائيلية، بإنهاء اعتقاله الاداري ».

 

ويذكر أن الأسير مفارجة (29 عاماً)، من قرية بيت لقيا في محافظة رام الله، معتقل إداريا منذ 10 كانون الأول 2014، ومدّد الاحتلال أمر اعتقاله الإداري لثلاث مرات.

 

ويشار إلى أن الإضراب عن الطعام هو السلاح الوحيد بيد الاسرى في داخل السجون للضغط على مصلحة السجون من اجل تحقيق مطالبهم , ونجح الكثير من الاسرى في الوصول لمطالبهم من خلاله .

 

ويعتبر الإعتقال الإداري إجراءً تلجأ له قوات الاحتلال لاعتقال المدنيين دون تهمة محددة ودون محاكمة، مما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر، وغالباً ما يتم تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل ولمرات متعددة.

 

ويتعرض المعتقلون الإداريون إلى كثير من أشكال المعاملة السيئة والعقوبة القاسية الحاطة بالكرامة الإنسانية ومنها: الإهمال الطبي، ظروف الاعتقال غير الملائمة، تقييد الاتصال بالمحامين، منع الزيارات العائلية والتعرض للتعذيب الجسدي والنفسي.

كلمات دلالية