ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

ستعلن أسماء حجاج الضفة الأربعاء المقبل...

انتهاء ترتيبات الحج للضفة وغزة تنتظر سفر اللجنة المكلفة لاستئجار السكن

  • فلسطين اليوم - رام الله
  • 13:52 - 31 مايو 2016
مشاركة

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أن اللجنة المكلفة لاستأجر الشقق السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة للمحافظات الشمالية أنهت إجراءاتها كاملة فيما يتم الترتيب لسفر اللجنة المكلفة للمحافظات الجنوبية إلى الأراضي السعودية من أجل إجراء المهمة حسب الأصول.

وأعلن الوزير إجراء القرعة العلنية لحجاج المحافظة الشمالية وسيعلن عن أسماء الحجاج الأربعاء المقبل الأول من حزيران، فيما أسماء الحجاج المقبولين في المحافظات الجنوبية أعلن سابقاً.

وأكد ادعيس، اجراء الاتصالات واللقاءات مع الاخوة في الخطوط الجوية الفلسطينية من أجل توقيع اتفاقية النقل الجوي لحجاج القطاع عبر مطار القاهرة الدولي.

وعن الترتيبات المتعلقة بموسم الحج أعلن الوزير الانتهاء من استئجار سكن الحجاج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك باستئجار فنادق مصنفة اربع وخمس نجوم متوفر بها كافة الخدمات المطلوبة للحجاج، ولا تبعد في مكة الكرمة اكثر من 900 متر عن الحرم المكي وفي المدينة المنورة تقع على بلاط الحرم وذلك تسهيلاً على الحجاج في تنقلهم في اداء الصلوات.

وبخصوص استئجار حافلات النقل قال ادعيس إن وزارته قد قامت هذا العام باستئجار حافلات حديثة موديل 2010 فما فوق مع توفير سائق اضافي لكل حافلة وذلك حفاظاً على سلامة الحجاج وآخذاً بالأسباب، وأن الحافلات جميعها ضمن المواصفات الفنية المعتمدة من قبل وزارة النقل والمواصلات، وبإشراك عدة وزارات وجهات ذات اختصاص في عملية الاستئجار، وعلى نفس الصعيد فإن الوزارة قد قامت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل مرور الحجاج على المعابر والمنافذ الحدودية.

وبخصوص خدمات المشاعر في مشعري عرفات ومنى، أكد ادعيس أنه نتيجة لوقوع أيام الحج هذا العام في ذروة الصيف وارتفاع درجات الحرارة فإن الوزارة قامت بتوقيع عقد خدمات شراء (خدمة الخيام المكيفة) في عرفات ومنى وذلك تخفيفاً على الحجاج وخدمة لهم في تلك الأيام المباركة.

وقال ادعيس إن وزارة الأوقاف ومن خلال طواقم العمل المختلفة تسعى بكل جهد من أجل توفير خدمات تليق بالحج الفلسطيني وتتناسب طردياً مع ما يتم دفعه من رسوم سنوية.

وأكد أن ما تقدمه وزارة الاوقاف على صعيد خدمات الحج يفوق ما تقدمه دول أخرى وبعثات حج من خدمات وتسيهلات، ومرد ذلك الى الأهمية التي توليها وزارة الأوقاف لموسم الحج ولراحة الحجاج وستقوم الوزارة بالإعلان عن رسوم الحج في وقت لاحق مع كشف تفصيلي حول تكلفة كافة الخدمات المقدمة.