في ذكراها السادسة

خبر « الجهاد » تطالب بمحاسبة الاحتلال على جريمة سفينة « مرمرة » وحصاره لغزة

الساعة 07:42 ص|31 مايو 2016

فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ خضر حبيب اليوم الثلاثاء، على ضرورة محاسبة الاحتلال « الإسرائيلي » على جريمته البشعة بحق شهداء سفينة « مافي مرمرة » وبحق كافة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأكد الشيخ حبيب، خلال مهرجان خطابي بمناسبة الذكرى السادسة لاعتداء الاحتلال على سفينة مافي مرمرة التركية لكسر الحصار عن قطاع غزة، على أن شهداء فلسطين وسفينة « مافي مرمرة » استشهدوا من أجل تحرير المسجد الأقصى وأن تكون فلسطين حرة، مُطالباً الأمة العربية والإسلامية أن تحذو حذو تركيا في الوقوف بجانب شعبنا المحاصر والمظلوم.

يذكر، أن بحرية الاحتلال « الإسرائيلي » هاجمت في الثلاثين من شهر مايو عام 2010، سفينة « مافي مرمرة »، أثناء توجهها لفك الحصار عن قطاع غزة، مما أدى لارتقاء عدد من الشهداء والجرحى، وهو ما اعتبرته المحكمة الجنائية الدولية جريمة حرب.

وأضاف، أن الجريمة البشعة بحق سفينة « مافي مرمرة » التي يمر عليها ستة أعوام تدلل بشكل كبير على الطبيعة العدوانية والإجرامية لهذا الكيان الغاصب، حيث أن هؤلاء الشهداء أناس أحرار عزل جاؤوا من خلف البحار ليغيثوا إخوانهم المحاصرين من أتون الحصار الظالم من قبل العدو الظالم.

وقال الشيخ حبيب: إن جريمة « سفينة مافي مرمرة » يجب أن يحاسب عليها الاحتلال وأن لا يسامح العالم أجمع العدو المجرم على هذه الجريمة وكل الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، حيث يعمل الاحتلال بكل الطرق من أجل اقتلاع شعبنا وكنسه عن أرضه وقدسه ومسرى نبيه.

وحيا الشيخ حبيب، الأرواح الطاهرة التي استشهدت من أجل رفع الظلم عن إخوانهم في قطاع غزة، كما حيا عائلاتهم وزوجاتهم وآبائهم وأبنائهم، كما حيا الشعب التركي المسلم الذي عمل ولا يزال يعمل من أجل تحرير فلسطين، والعودة للحضن الدافئ العربي، ليجسد وحدة إسلامية عربية واحدة.

وشدد على أهمية هذه الوحدة في إحباط كافة المحاولات التي أدت لزرع كيان الاحتلال في المنطقة العربية، ليحول بين وحدة أمتنا العربية ويبقى الكيان يعيث في الأرض فساداً يعمل بكل امكانيته من أجل نشر الفرقة والدمار والخراب في المنطقة العربية والإسلامية .

 

كلمات دلالية