خبر قرار بالإفراج عن الأسير البروفيسور عماد البرغوثي الأحد القادم

الساعة 01:00 م|26 مايو 2016

فلسطين اليوم

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس الفلسطيني اليوم الخميس، أن المحكمة العسكرية للاحتلال في « عوفر » أصدرت قراراً بالإفراج عن الأسير البروفيسور عماد البرغوثي (54 عاماً) من بلدة بيت ريما في رام الله، وذلك يوم الأحد القادم.

وبين بولس « أن هذا القرار جاء بعد أن تقدمت نيابة الاحتلال باستئناف على القرار السابق الصادر من المحكمة والقاضي بتثبيت اعتقاله مدة شهرين من أصل أمر اعتقال مدته ثلاثة شهور أُصدر بحقه، وذلك تزامناً مع استئناف آخر قدمته باسم الأسير البرغوثي وفيه طالبتُ بضرورة الإفراج الفوري عن البروفيسور البرغوثي. »

وأوضح بولس « أنه وخلال جلسة المحكمة التي عقدت اليوم تقدمتُ بعريضة موقعة من مئات العلماء والأكاديميين من جميع أنحاء العالم و ذلك للمرة الثانية طالبوا فيها بالإفراج الفوري عن زميلهم البرغوثي، مشيراً إلى أن البرغوثي أعلن وأمام المحكمة أنه كان وسيبقى ضد الاحتلال ولكن هذا لا يعني أنه يُخطر »أمن وسلامة الجمهور« وفقاً لما تدعيه نيابة الاحتلال. »

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت البروفيسور البرغوثي بتهمة التحريض على موقع التواصل الاجتماعي « الفيس بوك » وأُخضع للتحقيق منذ تاريخ اعتقاله في 24 من  نيسان المنصرم ثلاث مرات، علماً أن هذه المرة الثانية التي يُعتقل فيها البرغوثي ففي أواخر عام 2014م اُعتقل لذات الأسباب وأُفرج عنه في بداية عام 2015م.

كلمات دلالية