بالفيديو ..مدمن من غزة انهى حياة زوجته وطفله الصغير

الساعة 07:00 ص|24 مايو 2016

فلسطين اليوم

قصة ليست ككل القصص, حيث أن نهايتها كانت بأن تفترش زوجة في مقتبل عمرها وطفلها الصغير الشارع، حيث أصبح هو منزلها الوحيد دون أي رحمة من أحد، والجاني هو الزوج الذي فضل الإدمان وعشقه لها حتى دمر كل حياته دون أي ذنب لمن أعطوه الثقة .  

قصة الشاب ليست الوحيدة في قطاع غزة, حيث أن برنامج حسرة سجين الذي يُعرض عبر أثير اذاعة القدس حاول التسليط الضوء على فئة المدمنين, فأجرى حواراً مفصلاً مع متعاطي مخدرات انزلق في هذا الوحل وتحدث عن الأضرار التي انعكست عليه وعلى رأس اسرته بسبب المخدرات حيث أفضت القصة في النهاية به إلى السجن وبأسرته إلي الضياع« قصة الشاب المدمن مرفقة مع الفيديو » .

استضاف مقدم البرنامج الأستاذ عماد نور اخصائي الامراض النفسية وعلاج الادمان ومدير مستشفى الطب النفسي سابقا الدكتور رياض الاقرع والذي أكد بدوره ان اعداد المتعاطين في المجتمع الفلسطيني زادت بصورة كبيرة خاصه بمادة الترمال التي تعتبر اخطرها على الاطلاق والتي اصبحت تطال شرائح اجتماعية مثقفة وواعية.

واوضح الاقرع ان المخدرات تنعكس خطورتها على الصعيد الجسدي والنفسي والاجتماعي والسلوكي للمتعاطي داعيا المجتمع الي وقفة جادة في التصدي لهذه المشكلة التي اصبحت تمثل حد الظاهرة في المجتمع .

شدد الدكتور حازم السراج الداعية الاسلامي علي حرمة الاتجار والتعاطي بالمخدرات في حال استحلالها حتى تصل الى حد الكفر كما افتت بذلك مجامع علمية إسلامية سابقا عازيا في الوقت ذاته الي انتشارها بهذا الشكل الي ضعف الوازع الديني واستهتار البعض في تنفير الناس منها بدواعي الحرية الشخصية مستندا الي قدسية النفس البشرية التي كرمها الله...

 

كلمات دلالية