تعقيباً على ما تناولته بعض وسائل الإعلام

خبر لواء مصري متقاعد: لو ثبت تورط « إسرائيل » في اسقاط الطائرة المصرية فالنتائج وخيمة

الساعة 08:27 ص|23 مايو 2016

فلسطين اليوم

أكد اللواء المصري المتقاعد طلعت مسلم، أنه في حال ثبت تورط « إسرائيل » في إسقاط الطائرة المصرية من خلال التحقيقات الجارية، فسيكون له انعكاسات كبيرة على العلاقة بين الجانبين، وستصل إلى مجلس الأمن الدولي لإدانة « إسرائيل ».

وأوضح اللواء مسلم في تصريحات خاصة لـ « فلسطين اليوم »، صباح اليوم، أن ما تناولته مختلف وسائل الإعلام حول احتمال تورط إسرائيل في اسقاط الطائرة، لتزامن دخول الطائرة في منطقة مناورات عسكرية حربية إسرائيلية، احتمال ضعيف لم يثبت تأكيده ، ولا يوجد ما يؤكد تلك الأنباء حتى الآن.

وأشار، إلى أن مصلحة « إسرائيل » لا تقتضي توتير العلاقة مع مصر في أي مرحلة من المراحل، إضافة إلى أنها تدرك طبيعة الرد المصري في حال قامت بمثل هذا الفعل.

الجدير ذكره، أن صحيفة « المصري اليوم » أوضحت أن « خريطة لمحيط المناورة العسكرية »الإسرائيلية« توضح أن خط سير الطائرة المصرية كان في مجال المناورات الإسرائيلية، ومن المقرر أن تكون المناورة قد بدأت بحسب جدول إشعارات الملاحة الجوية بالتزامن مع دخول الطائرة للمجال الجوي اليوناني، والتي فُقِدت بعد 27 دقيقة من بدء المناورة الجوية بالطائرات الحربية الإسرائيلية ».

كلمات دلالية