خبر الاحتلال يعتقل 9 شبان خلال حملة مداهمات لمدن الضفة

الساعة 07:02 ص|23 مايو 2016

فلسطين اليوم

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية حملة اعتقالات خلال مداهمتها لمناطق عدة في الضفة الغربية المحتلة، وعثرت على مخرطة محلية الصنع لتصنيع السلاح في بلدة صوريف شمال الخليل.

ووفقاً لما نشرته مواقع إعلامية عبرية، اليوم الاثنين فقد جرى اعتقال شاب من بلدة عارورة شمال مدينة رام الله في حين جرى اعتقال شاب من بلدة دير ابو مشعل شمال غرب رام الله، واعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة جبع جنوب مدينة رام الله، وجرى اعتقال شابين من بلدة بدو شمال مدينة القدس.

وأشارت بأنه جرى اعتقال شاب من مدينة بيت لحم في حين جرى اعتقال شاب من بلدة كرمة جنوب غرب مدينة الخليل واخر من بلدة بني نعيم شرقي المدينة.

وعثرت قوات الاحتلال أثناء مداهمة بلدة صوريف شمال مدينة الخليل على مخرطة لتصنيع السلاح، وقامت بمصادرة المخرطة وقطعة سلاح جرى تصنيعها دون الاشارة الى اعتقال أحد من البلدة.

وفي الخليل، فتشت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، عدة منازل في شارع الشهداء، فيما اقتحم مستوطنون حيا سكنيا بالمدينة.

وأفادت مصادر أمنية لـ وفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل خالية من سكانها بسبب اعتداءات المستوطنين في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، عرف من أصحابها عائلة السيد.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي ذات السياق، اقتحم العشرات من المستوطنين المدججين بالسلاح، بحماية من قوات الاحتلال حي جبل جوهر بمدينة الخليل وأثاروا حاله من الرعب لدى النساء والأطفال.

 

كلمات دلالية