خبر الإعلان عن موعد بدء التسجيل لتشغيل 2000 خريج وعامل بغزة

الساعة 09:35 ص|19 مايو 2016

فلسطين اليوم

أعلن وزير العمل مأمون أبو شهلا عن فتح باب التسجيل للمرحلة الأولى من مشروع تشغيل 10 آلاف خريج وعامل في قطاع غزة وذلك الأحد المقبل.

وقال أبو شهلا في تصريحات صحفية: إن المرحلة الأولى تستهدف تشغيل 2000 خريج وعامل عبر فرص مؤقتة لمدة 6 أشهر غير قابلة للتجديد.

وأوضح أنه سيتم فتح باب التسجيل للمرحلة الأولى أمام الخريجين والعمال لمدة 7 أيام من انطلاق المرحلة، وذلك عبر صفحة الكترونية خاصة على موقع وزارة العمل بغزة. 

وأشار أبو شهلا إلى أن كافة الخريجين الذين سيتم اختيارهم للعمل في المشروع سيتم توزيعهم على وزارتي التربية والتعليم، والصحة بغزة، مبينا أن هناك تواصل بين وزارته والجهات المعنية في تلك الوزارتين.

ولفت الوزير إلى أن العمال سيتم توزيعهم على مختلف المصانع والمنشآت والورش الصناعية، خاصةً تلك التي تضررت في العدوان الأخير على قطاع غزة.

وذكر أن إجمالي ميزانية المشروع تصل إلى 10 مليون شيقل بتمويل من حكومة التوافق، وذلك التزامًا منها لتخفيف أزمة البطالة المنتشرة في القطاع.

وأفاد أبو شهلا بأن وزارته وضعت أولويات لتشغيل الخريجين والعمال منها: إعطاء الأولوية لمن لم يحصل على بطالة سابقة، ومن يعيل أسرة، ومن كان وضعه الاقتصادي سيء جدًا.

كلمات دلالية