سلط الضوء على حياة مجموعة من قيادة حماس ولجان الإصلاح

خبر الكاتب الصحفي عمر اللوح يصدر كتابه الأول سنابل الإصلاح

الساعة 03:01 م|18 مايو 2016

فلسطين اليوم

أقامت حركة المقاومة الإسلامية « حماس » ولجنة إصلاح المجمع الإسلامي  عشاء يوم الجمعة في مسجد السلام بحي الصبرة حفلاً لتوقيع إصدار كتاب « سنابل الإصلاح »  للكاتب الصحفي عمر كمال اللوح الذي يجسد حياة مجموعة من قيادة حركة حماس ومؤسسي المجمع الإسلامي ودوائر الإصلاح في قطاع غزة وهم الدكتور على الشريف والمختار محمود الديري والحاج زياد عنان والشهيد حسن الديري والشهيد ناهض النمر.

 وحضر الحفل قادة الفصائل والوجهاء والمخاتير وممثلو النقابات والجمعيات ورجال الأعمال والمواطنون ونواب بالمجلس التشريعي ومجموعة من الأدباء والكتاب الفلسطينيين.

سيرتهم العطرة

وفي كلمة القيادي في حركة حماس ورئيس مجلس إدارة المجمع الإسلامي الدكتور وليد عويضة  قال اليوم نحتفل بإصدار كتاب سنابل الإصلاح الذي يسلط الضوء على حياة ثلة من خيرة الناس في المجتمع الفلسطيني من خلال عملهم الدؤوب والمتوصل في الدعوة إلى الله والإصلاح بين الناس.

ويضيف اليوم نحي سيرتهم العطرة الذين خرجوا من قلب المساجد ليتسلحوا سلاح الإيمان، وليشمروا عن ساعد الجد والاجتهاد، وليتحملوا الطريق الصعب والأشواك في سبيل الدعوة الى الله والإصلاح بين الناس وأضاف رحلوا هؤلاء القادة الى الرفيق الاعلى وهم على رأس عملهم في الدعوة الى الله.

وأشاد الدكتور عويضة بالكاتب الصحفي عمر كمال اللوح على هذا الكتاب الرائع وتابع أراد الصحفي عمر ان يكون وفيا لهؤلاء القادة بذكرهم في كتابه القيم وليكون هذا الكتاب بمثابة نهج يقتدي به الاجيال القادمة ليعرفوا سيرة الرجال العظماء الذين ضحوا بالغالي والنفيس لرفعة الوطن ولتبقى الدعوة الى الله مستمرة.

 

ثمرة ايام وليال

وتحدث الكاتب الصحفي عمر كمال اللوح  عن هؤلاء الرجال العظماء في كتابها قائلاً:"ان هؤلاء القادة الخمسة لهم تجربة ثرية تستحق ان يأخذ الاجيال بها في طريق الاصلاح

بين الناس ونموذجا يحتذى به على مدار الاجيال القادمة، لذا كان لزاما علينا ان نفي بجزء      من حق أولئك العمالقة فكان هذا الكتاب ثمرة ايام وليال متواصلة ليخرج الى النور.

ويضيف الكاتب وكم كان الحديث ذا شجون عند ذكر رجال عاشوا في فترة الانطلاقة القوية للدعوة الإسلامية فبنوا جذورها ووضعوا أسسها حتى تشب فَتِيّة قوية، فالحديث عن هؤلاء يشعرنا بما نحن فيه من عز وخير ونعم عظيمة بفضلهم بعد أن شقوا لنا طريق الصلاح والخير في ظل سيطرة الظلم والجهل ، فما نحن فيه اليوم هم من أشعلوه بإيمانهم وصبرهم وثباتهم فرسموا لنا منذ عقود من الزمن الطريق المستقيم التي ساروا عليه لنسير وراءهم على هدى ونور.

 

 

كلمات دلالية