بالفيديو آرسنال يكتسح أستون فيلا برباعية

الساعة 08:10 م|15 مايو 2016

فلسطين اليوم

انتزع نادي آرسنال المركز الثاني بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد، بتغلبه على ضيفه أستون فيلا 4-0 في الجولة الأخيرة من المسابقة مستفيدا من سقوط توتنهام في فخ الهزيمة أمام مضيفه نيوكاسل 1-5 عن الجولة نفسها.


وشهدت بقية مباريات هذه الجولة فوز إيفرتون على ضيفه نوريتش سيتي 3 / صفر وساوثهامبتون على ضيفه كريستال بالاس 4 / 1 وستوك سيتي على ويستهام 2 / 1، وتعادل سوانزي سيتي مع ضيفه مانشستر سيتي 1 / 1 وواتفورد مع ضيفه سندرلاند 2 / 2 وليفربول مع مضيفه ويست بروميتش 1 / 1 وتعادل ليستر سيتي مع تشيلسي بذات النتيجة.

وكان مقررا أن تقام مباراة مانشستر يونايتد مع بورنموث في نفس توقيت هذه المباريات لكن تم إلغاؤها بعد تقارير عن وجود صندوق مشتبه فيه داخل ملعب أولد ترافورد.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية فإن مانشستر يونايتد نشر تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) جاء فيها :« بسبب اكتشاف صندوق مشتبه فيه في مكان بالملعب، تم إلغاء المباراة اليوم وفقا لنصيحة الشرطة ».

وقاد أوليفيه جيرو فريقه آرسنال لاحتلال المركز الثاني بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى أستون فيلا ليفوز فريقه 4 / صفر.

وسجل جيرو أهدافه في الدقائق ال 5 و78 و80 قبل أن يختتم ميكيل أرتيتا أهداف أرسنال في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع أرسنال رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثاني فيما ودع أستون فيلا الدوري الممتاز وفي رصيده 17 نقطة في المركز الأخير.

وفشل فريق توتنهام في الحفاظ على المركز الثاني بخسارته الكبيرة أمام نيوكاسل 1 / 3.

وسجل أهداف نيوكاسل جيورجينيو فاينالدوم (هدفين) الأول في الدقيقة 19 والثاني في الدقيقة 73 من ضربة جزاء، والكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 39 ورونالدو أرونيس في الدقيقة 84 وداريل يانمات في الدقيقة 86، علما بأن الفريق اضطر لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 67، فيما سجل هدف توتنهام الوحيد إيريك لاميلا في الدقيقة 60

ورغم هذا الفوز الكبير لنيوكاسل لكنه فشل في البقاء بالدوري الممتاز بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة لكنه هبط من الدوري الممتاز لاحتلاله المركز الثالث من القاع، فيما توقف رصيد توتنهام عند 70 نقطة في المركز الثالث ليضمن التأهل مباشرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

كلمات دلالية