رداً على تصريحات النحال لـ

خبر الصيفي: الأوقاف اتخذت قراراً لا رجعة عنه بعدم السماح للنحال ومؤسسته بالتدخل في ملف مكرمة خادم الحرمين

الساعة 07:47 ص|13 مايو 2016

فلسطين اليوم

أصدر وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة د. حسن الصيفي، بياناً رداً على تصريحات أدلى بها مسؤول مؤسسة أسر الشهداء وعضو المجلس الثوري لحركة فتح « محمد النحال »، لوكالة « فلسطين اليوم » نشرت مساء أمس الخميس، حول مكرمة خادم الحرمين الشريفين لأهالي الشهداء.، حيث أكد فيها، أن المؤسسة لن تسمح لأحد بالتدخل في هذا الملف، وأن من يريد هذا الملف عليه أن يتحمل المؤسسة بما تدخله من أموال على أهالي الشهداء.

للاطلاع على الحوار الخاص مع النحال اضغط هنا

وجاء في بيان الصيفي الذي وصل « فلسطين اليوم » نسخة منه، ان « النحال » ليس له أية صفة أو مستند قانوني للحديث عن مكرمة خادم الحرمين الخاصة بالشهداء، مؤكداً أن وزارة الأوقاف هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن كل ما يتعلق بموسم الحج وحجاج مكرمة الشهداء كما جرى العرف في السنوات الماضية.

وأوضح د. الصيفي أن دور مؤسسة الشهداء هو تقديم الكشوفات لوزارة الأوقاف ولجنة الحج التي تقوم بالتدقيق في هذه الكشوفات للتحقق من مدى نزاهتها ودقتها وفق المعايير المحددة من قبل الوزارة.

وشدد وكيل الوزارة على أنه ثبت بالدليل القاطع من خلال تدقيق الوزارة ولجنة الحج والمراقبين ووسائل الإعلام وقوع فساد كبير في العام الماضي في ملف مكرمة الشهداء من قبل المؤسسة التي يديرها « النحال »، الأمر الذي دعا الوزارة إلى إيقاف هذه الكشوفات المزورة المقدمة من المؤسسة وتعديلها وفقاً للمعايير المحددة.

وأشار إلى أنه تم اكتشاف تلاعب وتزوير في عدد 162 اسم في العام الماضي تم معالجة معظمها في معبر رفح نظراً لضيق الوقت في حينه.

وجدد الصيفي تأكيده على أن وزارة الأوقاف ولجنة الحج المشتركة اتخذت قراراً لا رجعة عنه بعدم السماح للنحال ومؤسسته بالتدخل في هذا الملف إلا في تقديم الكشوفات فقط، وفقاً للشروط المعتمدة من قبل الوزارة المنسجمة مع التسلسل المعتمد لتاريخ استشهاد الشهداء، ومؤكداً أنه سيتم نشر أسماء أصحاب الحقوق لهذا العام على كافة وسائل الإعلام حتى لا يتم التلاعب بها من أية جهة.

ونوه وكيل وزارة الأوقاف أن « النحال » انطلق في تصريحه من منطلقات حزبية سياسية ضيقة بدليل أنه أقحم وزارة الأوقاف في ملف الكهرباء وتهجم عليها وحملها المسئولية عن أزمة الكهرباء دون وجه حق وبجهل تام في هذا الجانب. مؤكداً أن وزارته تقوم بشكل دوري بدفع مستحقات الكهرباء المطلوبة منها عبر نظام المقاصة.

وطمأن الصيفي الجمهور على مكرمة خادم الحرمين الخاصة بالشهداء، مشدداً على أنها في أمان ولن يتم السماح بالعبث فيها من أية جهة سواء مؤسسة الشهداء أو غيرها.

للاطلاع على الحوار الخاص مع النحال كاملاً اضغط هنا

كلمات دلالية