خبر الخضري يدعو لإنهاء الانقسام وإنجاز اتفاق شامل مبني على اساس الشراكة

الساعة 04:34 م|09 مايو 2016

فلسطين اليوم

دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى نبذ الخلاف والفُرقة والعمل الفوري لإنهاء الانقسام.

وطالب الخضري في تصريح صحفي ، الاثنين ، بضرورة وجود حل سريع وعاجل ينهي كافة الأزمات الحياتية ، وقال : « ان شعبنا بحاجة ماسة لان يقف الجميع صفا واحدا للدفاع عن حقوقه المسلوبة ، في وقت يسهم الانقسام بشكل كبير في تعميق الأزمات وإضعاف الموقف الفلسطيني ».

وشدد الخضري على « أن المطلوب وقف التراشق الإعلامي الذي يذهب بنا لمزيد من الانقسام والتفرقة ، وانه لا خروج من هذا الحال إلا بإنجاز اتفاق فلسطيني كامل وشامل ينهي حالة الانقسام، ويعتمد الشراكة كأساس للعمل الجماعي ».

ودعا الى شراكة جادة وحقيقية مبنية على أساس التسابق في تحمل المسؤولية من أجل تعزيز صمود شعبنا والسعي لتحقيق هدفه في الحرية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس ،مشيراً الى ضرورة استثمار الطاقات الفلسطينية ضمن مصالحة حقيقية تنهي الانقسام وآثاره المتراكمة والخطيرة .

كما طالب بموقف عربي وإسلامي داعماً ، لتحقيق التوحد الفلسطيني باعتباره الخيار الوحيد أمام الشعب الفلسطيني.

وشدد الخضري على « أن شعبنا بحاجة جهد الجميع خاصة أن المعاناة بسبب الاحتلال وسياساته واحدة والكل يعاني وفي مأزق، فغزة تعاني من استمرار الحصار والإغلاق، فيما تتواصل الاعتداءات والاستيطان والجدار والحواجز والإعدامات الميدانية في الضفة الغربية، والقدس أيضاً تعاني من محاولات تهويدها وتصعيد الاقتحامات في المسجد الأقصى، إضافة لملاحقة فلسطيني الداخل والتضييق عليهم ».

كلمات دلالية