خبر سلسلة ندوات دينية للجهاد في محافظة الوسطى

الساعة 09:12 ص|07 مايو 2016

فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي « إقليم الوسطى » سلسلة ندوات دينية في ذكرى الإسراء والمعراج بعنوان « رحلة الإسراء هدية السماء ».

وقد نظمت الحركة، سلسلة الندوات في 8 مساجد في الإقليم وهي مسجد الإحسان بالنصيرات و مسجد الفرقان ومسجد الشهداء ومسجد الأبرار ومسجد أبي ذر الغفاري ومسجد الفاروق ، ومسجد عمر بن الخطاب ومسجد الصالحين بمدينة دير البلح, بحضور قيادة الحركة في المنطقة وحشد كبير من المصلين.

وأكد « أبو إياد » مسؤول المنطقة، أن هذه الفعاليات تأتي من حرص حركة الجهاد على إخراج جيل العقيدة الذي يحمى مقدساته من دنس الاحتلال وأخذ الدروس والعبر من تلك المرحلة، مشدداً على أن حركة الجهاد ستبقى رأس الحربة في مقاومة هذا المحتل.

من جهته، تحدث الشيخ الداعية سامي أبو عجوة في مسجد الفرقان، أكد فيها أن رحلة الإسراء والمعراج كانت أفضل هدية من الله عز وجل للنبي صلي الله عليه وسلم، ففيها فُرضت الصلوات الخمس، مشدداً على ضرورة الاستفادة من دروس الإسراء والمعراج ودلالات الربط بين المسجدين الحرام والأقصى تأكيدا على أهمية فلسطين ومسجدها الأقصى في حياة المسلمين.

وتطرق الداعية أبو عجوة إلي استلهام الدروس والعبر من الإسراء والمعراج للعمل الجاد لتحرير المسجد الأقصى من براثن الاحتلال الصهيوني، مؤكداً أن تحرير القدس هو فرض واجب على الأمة الإسلامية يجب العمل الجاد على تحريره بكل السبل والوسائل المتاحة بما فيها الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني .

وفي نفس السياق أكد الشيخ الداعية حماد بركة في ندوة نظمتها حركة الجهاد في مسجد شهداء دير البلح على إسلامية فلسطين لما لها من دلالة كبيرة في رحلة الإسراء والمعراج والتي أعطت القدس والمسجد الأقصى قدسية كبيرة ومكانة كبيرة في الإسلام.

 

وأوضح بركة أن الإسراء والمعراج هي ذكرى ونبراس لكل المجاهدين بان يتوحدوا من أجل الدفاع عن ارض المسرى وعن المقدسات التي يسيطر عليها الإحلال الصهيوني، داعياً كافة الفصائل إلى العمل من أجل تحرير فلسطين من براثن الاحتلال.

هذا وقد تخلل هذه الندوات التي أقيمت في مساجد أخرى بالمدينة عدة أنشطة ومنها عرض سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وكيفية الاقتداء بسنته والسير على طريقه طريق العزة والكرامة.

كما نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين « منطقة النصيرات ، ندوة دينية بعنوان » رحلة الإسراء و المعراج من الأرض إلى السماء « في ذكرى الإسراء والمعراج، في مسجد الإحسان بالنصيرات وسط قطاع غزة الذى دمره الاحتلال في حرب 2014م

وتحدث الشيخ الداعية أبو عجوة عن معاني رحلة الإسراء والمعراج وأهميتها للرسول صلى الله عليه وسلم، مبيناً أن توقيت الرحلة جاء بعد وفاة زوجة النبي خديجة وعمه أبو طالب وازدياد حجم الإيذاء الذي تعرض له النبي بعد وفاتهما.

وأكد الشيخ أبو عجوة أن رحلة الإسراء والمعراج كانت أفضل هدية من الله عز وجل للنبي صلي الله عليه وسلم، ففيها فُرضت الصلوات الخمس، مشدداً على ضرورة الاستفادة من دروس الإسراء والمعراج ودلالات الربط بين المسجدين الحرام والأقصى تأكيداً على أهمية فلسطين ومسجدها الأقصى في حياة المسلمين.

ومن جانبه، تحدث الداعية أبو عجوة عن ضرورة أخد الدروس والعبر من الإسراء والمعراج للعمل الجاد لتحرير المسجد الأقصى من دنس الاحتلال ، مؤكداً على تحرير القدس وإرجاعه للمسلمين .

كما تحدث مسؤول الإقليم المهندس » أبو أحمد " أن هذه الندوة تأتي ضمن سيل من الندوات التي عقدت في إقليم الوسطى للاحتفال بالذكرى العطرة للنبي محمد ( ص )، مشيراً إلى أهمية تذكر الرحلة لأنها فيها رابط بين المسجد الأقصى والمسجد الحرام.

كلمات دلالية