خبر باكستاني يقتل 30 شخصاً بسبب خلاف مع شقيقه

الساعة 05:54 ص|07 مايو 2016

فلسطين اليوم

أقر باكستاني يملك متجرا للحلويات بتسميمه 30 شخصا على الأقل عبر دس مبيدات حشرية داخل الأطعمة التي كان يقدمها، في مسعى للثأر من شقيقه الأكبر.

وأقر خالد محمود خلال جلسة محاكمة في إقليم بنجاب وسط باكستان، بأنه عمد إلى دس السم في داخل الحلويات إثر شجار مع شقيقه الأكبر وشريكه في المتجر طارق الذي « شتمه واعتدى عليه ».

ونقل المحقق في الشرطة محمد أفضل عن خالد محمود قوله « كنت أريد تلقينه درسا »، في تصريحات أكدها ضابط آخر رفيع المستوى في الشرطة.

وأضاف المتهم « كنت غاضبا جدا لدرجة مزجت عبوة مبيدات حشرية بالحلويات التي كنت اخبزها في تلك اللحظة ». وقد اشترى رجل من المنطقة هذه الحلويات المسممة ووزعها على أفراد من عائلته وأصدقاء له احتفالا بعيد مولد حفيده.

ومن بين الضحايا الـ30 والد الطفل وستة من أعمامه وإحدى عماته. كما كان من بين القتلى خمسة أطفال ولا يزال أربعة مصابين يعالجون في المستشفى. وكان مسؤولون حددوا حصيلة الضحايا سابقا بـ33 شخصا غير أن الشرطة أكدت الجمعة أن الجريمة أودت بحياة ثلاثين شخصا.

وأبلغت الشرطة صحفيين محليين أن 52 شخصا في المجموع تناولوا هذه الحلويات المسمومة. وقد أوقف الشقيقان محمود في هذه القضية إضافة إلى أحد الموظفين لديهما.

وكان المحققون في بادئ الأمر يميلون في تحليلهم لدوافع الحادثة إلى فرضية خطأ ارتكب عن غير قصد، إذ إن بجوار محل الحلويات يقع متجر للعقاقير كان قيد الترميم، ووضع صاحبه منتجاته عند جاره بائع الحلويات.

كلمات دلالية